التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

اعلان تشکیل الخلافة الاسلامیة من قبل داعش 

قبل ایام اعلن تنظیم ما یسمی بـ “الدولة الاسلامیة فی العراق والشام” “داعش” قیام “الخلافة الإسلامیة” مؤکدا ان رئیس هذا التنظیم المدعو أبوبکر البغدادی “خلیفة للمسلمین فی کل مکان” وذلک فی تسجیل صوتی مثیر للسخریة منسوب الی هذا التنظیم الارهابی التکفیری وقد نشر علی الإنترنت.
وأکد هذا التنظیم التکفیری الارهابی إنه أقام “الدولة الإسلامیة” علی الأراضی التی یسیطر علیها فی کل من العراق وسوریا وقد تغییر اسمه من “الدولة الإسلامیة فی العراق والشام” إلی “الدولة الإسلامیة” فقط .
وصرح الناطق باسم التنظیم المدعو أبومحمد العدنانی إن ” (مجلس) شوری الدولة الإسلامیة اجتمع وناقش المسألة …الدولة الاسلامیة قررت انشاء الخلافة الاسلامیة وتعیین خلیفة لدولة المسلمین” , واعلن العدنانی أن أبوبکر البغدادی قبل البیعة ومن ثم أصبح “قائدا للمسلمین فی کل مکان” , ووصف الخلافة بأنها “الحلم الموجود فی قلوب کل المسلمین” و “أمل کل المجاهدین” وطالب العدنانی فی التسجیل “کل المسلمین بمبایعة الخلیفة” الجدید .

ویسیطر التنظیم حالیا علی مساحات غربی العراق وشرقی سوریا بعد أن تمکن فی التاسع من شهر یونیو/ حزیران الجاری من التوغل فی عدد من مدن وبلدات عراقیة حیث سیطر علی الموصل وتکریت وعدد من النقاط الحدودیة بین سوریا والعراق معلنا انتهاء الحدود التی رسمتها اتفاقیة سایکس/ بیکو.

ونشر علی الانترنت عددا من الفیدیوهات التی تصور مسلحی داعش وهم یقومون باعدام مدنیین وعناصر قوات الأمن العراقیة والسوریة مما أعطی صورة مخیفة عن اجرام التنظیم.

وکانت منظمة هیومان راتیس ووتش لحقوق الانسان، قد صرحت إن داعش أعدم 160 من أسراه علی الأقل فی مدینة تکریت مرکز محافظة صلاح الدین بعد أن سیطر علیها فی وقت سابق من هذا الشهر.

 وبالنظر الی الاحلام التی تراود هذا التنظیم التکفیری الارهابی نجد ان هؤلاء یعتقدون ویعلنون جهارا انهم قد اوجدوا جمیع الشروط من أجل هذه الخلافة المزعومة التی سوف لن تجد مکانا وأرضا من اجل اقامتها , حیث ان القوات العسکریة العراقیة تقوم الان بضرب تجمعات هؤلاء فی المدن والبلدات التی احتلوها وقد تم دحرهم من مناطق کثیرة کما ان الجیش السوری ایضا قد وجه ضربات قاضیة لهذا التنظیم الارهابی التکفیری فی میادین الحرب داخل سوریا , وقد لاحق الجیش السوری تجمعات داعش حتی علی الحدود مع العراق .

وفیما یعلن تنظیم داعش فی بیانه , الذی یمتدح فیه زعیمه ابوبکر البغدادی اکثر من شرح مقومات تشکیل هذه الخلافة , بانه یرید اقامة الخلافة علی اراض تمتد من حلب فی سوریا حتی محافظة دیالی العراقیة , یؤکد المراقبون ان ذلک یعتبر ضربا من الخیال حیث ان دول المنطقة والعدید من الدول الأخری لدیهم مشاریع خاصة بهم فی المنطقة ولایسمحون لتنظیم مثل داعش أو غیره بالاستقرار فی المناطق التی یسیطر علیها ناهیک عن تشکیل خلافة ودولة خیالیة ؟

ویعتقد الوهابیون والسلفیون وتنظیم القاعدة بوجوب ما یسمونه اعادة احیاء خلافة ابوبکر وعمر کما ان تشکیل حکومة وخلافة هی حلم تنظیم داعش لکن هؤلاء سوف لن یصلوا الی هذا الهدف بای شکل من الاشکال نظرا الی ان هؤلاء بعیدون کل البعد عن الاسلام وقیمه , کما ان المسلمین الذین یسیطر داعش علی مناطقهم بالقوة هم یعادون داعش واجرامه فکیف یرید داعش اقامة خلافة وان یحکم المسلمین فی هذه المناطق فی حین ان سکان هذه المناطق لایعتبرون داعش جماعة اسلامیة ؟

ولا یملک تنظیم داعش الا حفنة من المسلحین الذین لا هم لهم سوی القتل والاعدام والتخریب فکیف یریدون ادارة المناطق التی یسیطرون علیها اقتصادیا ویستجلبوا مقومات العیش والحیاة ؟

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

الرد الى اعلان تشکیل الخلافة الاسلامیة من قبل داعش

  1. عبد الوحید

    بسم الله الرحمن الرحیم
    الداعش فانی
    لعنت الله یا شیاطین الرجیم
    لعنت الله علی القوم الظالمین علی دون الکفار الدواعش علی الخصوص ابوبکر بغدادی ولد الزنا الزانی عدنانی
    بَرَاءةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ
    وَأَذَانٌ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ
    إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ
    الدواعش هم الکفار
    بسم الله الرحمن الرحیم
    قُلْ یَا أَیُّهَا الْکَافِرُونَ ﴿١﴾ لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ﴿٢﴾ وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ﴿٣﴾ وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ ﴿٤﴾ وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ﴿٥﴾ لَکُمْ دِینُکُمْ وَلِیَ دِینِ ﴿٦﴾
    الدواعش هم الکفار
    اشهد ان لااله الاالله و اشهد ان محمد رسول الله و اشهد ان علی ولی الله و اشهد ان الدواعش هم الکفار

     

اضافة تعليق