التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

افخم: مؤسسة “علوي” مستقلة وليس لها أي صلة بايران 

طهران – سياسه – الرأي –
اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم ان مؤسسة “علوي” مؤسسة خيرية لا صلة لها بايران، واعتبرت ان لا شرعية ومصداقية للشكوى الحقوقية التي استغرقت 6 اعوام ضد هذه المؤسسة والحكم الاخير الصادر عن محكمة في نيويورك والذي يقضي بمصادرة ممتلكاتها.
وقالت افخم في تصريح ادلت به في هذا الشان، ان الحكم الاخير الذي يقضي بمصادرة ممتلكات هذه المؤسسة يتعارض مع الحقائق ويفتقد للصفة القانونية والشرعية ويعتبر ايضا انتهاكا لالتزامات اميركا بشان ضمان اداء الطقوس الدينيية لمواطنيها.
واكدت انه خلافا لمزاعم المدعي العام التي لا اساس لها والحكم السياسي والاعلامي البحت الصادر من قبل المحكمة الاميركية فان مؤسسة “علوي” في نيويورك تعد مؤسسة خيرية مستقلة وليس لها اية صلة بايران، واصفة المزاعم المتعلقة بضلوع ايران في العمليات الارهابية بالمكررة والبالية.
واشارت افخم الى ان ايران هي ضحية الارهاب، واصفة الاتهامات الواهية بشأن ضلوع طهران في العمليات الارهابية بانها مفبركة وعديمة القيمة.
وصرحت بالقول: ان اصدار الحكم بناء على دعايات سياسية ضد ايران من خلال مصادرة ممتلكات مؤسسة خيرية مستقلة لا صلة لها بايران، من شانه ان يثير الشكوك تجاه مصداقية القضاء الاميركي.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق