التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

المالكي من واسط: العراق عليه ثارات ولن يكون حديقة خلفية لأحد 

واسط – سياسه – الرأي –
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، أن العراق عليه “ثارات”، مشيراً الى أنه لن يسمح أن يكون حديقة خلفية او ضيعة لأحد او لدولة من الدول.
وقال المالكي في كلمة ألقاها، اليوم، خلال حملة ائتلاف دولة القانون الدعائية في محافظة واسط وحضرتها ( الرأي ) الدوليه إن “العراق لن يكون ضيعة او حديقة خلفية لاحد او لدولة من الدول، بل هو لكل العراقيين الشرفاء الذين يتحملون المسؤولية ويستمرون بالتغيير”، معتبرا أن “العراق بلد عليه ثارات بدر وحنين”.
وأضاف المالكي أن “الاغلبية السياسية هي بداية التغيير الحقيقي الذي اذا حصل انطلقت الدولة وتحرك الماء الراكد”، داعيا الى “عدم بعثرة الاصوات من اجل الاموال والتضليل الذي يمارس اليوم حتى على اقدس المقامات”.
وتساءل المالكي “ماذا استفاد من حال دون بناء المدارس وقانون البنى التحتية سوى ان يقول إن الحكومة فشلت؟”، مشيراً الى انه “من اجل القضاء على هذا النهج وترسيخ دولة القانون والمؤسسات فإنه يجب علينا ان نتجه نحو تجميع الاصوات”.
وكان المالكي وصل، في وقت سابق من اليوم السبت (5 نيسان 2014)، الى محافظة واسط للقاء مسؤولين في المحافظة، وللمشاركة في الحملة الدعائية لائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه.
وبدأت الحملة الانتخابية لمرشحي الانتخابات البرلمانية منذ ليلة الاثنين الماضي (31 آذار 2014)، وجاء ذلك بعدما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن مصادقة مجلس المفوضين على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب، وقوائم مرشحي انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان.
وأعلن ائتلاف دولة القانون، الاربعاء (2 نيسان 2014)، عن برنامجه الانتخابي، حيث أكد المالكي خلال إعلان البرنامج أن العراق عاد الى محيطه وجميع الدول فتحت سفاراتها لديه باستثناء “التي ركبت مركب الشيطان وراهنت على الطائفية”، فيما شدد على اهمية الحاجة الى الكثير من الضرب على رؤوس المفسدين الذين دخلوا الدولة ليفسدوا فيها.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوضها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق