التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

المالكي يدعو مفوضية الانتخابات الى وقف عمليات استغفال المواطنين لشراء الاصوات 

بغداد – سياسه – الرأي –
دعا رئيس الحكومة نوري المالكي، الاربعاء، مفوضية الانتخابات الى وقف عمليات “استغفال” المواطنين لشراء الاصوات الانتخابية، معتبرا ان من يقوم بهذا الامر يسعى الى تشويش العملية الانتخابية.
وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية، وتابعتها إن “بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة من الذين امتلأت جيوبهم بالمال الحرام، يقومون بدفع الأموال للمواطنين المستغفلين من أجل شراء أصواتهم أو لإتلاف بطاقاتهم الالكترونية”.
ودعا المالكي مفوضية الانتخابات إلى “وقف هذه العمليات وترك الاختيار للمواطنين”، مطالبا المرشحين بـ”الابتعاد عن سلم الإساءة وعن التزوير، لأن ذاكرة الناخبين ليست ميتة”.
واعتبر المالكي أن “هذا الأمر يقوم به من يريد تشويش العملية الانتخابية”، مشددا على ضرورة “عدم تشويش ذهنية المواطن الذي يجب أن يكون على أعلى درجات الصفاء الذهني والاستقرار في اختيار المرشحين”.
وبدأت الحملة الانتخابية لمرشحي الانتخابات البرلمانية منذ ليلة الاثنين الماضي (31 اذار 2014)، وجاء ذلك بعدما أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن مصادقة مجلس المفوضين على قوائم المرشحين لانتخاب مجلس النواب، وقوائم مرشحي انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق