التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

مفوضية الانتخابات تعلن انطلاق الحملات الإعلامية للكيانات والمرشحين غدا الثلاثاء 

بغداد – سياسه – الرأي –
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، عن انطلاق الحملات الإعلامية للكيانات السياسية والمرشحين، يوم غد الثلاثاء، داعية الكيانات السياسية والمرشحين كافة الى احترام الأنظمة وقواعد السلوك التي وضعتها المفوضية.
وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد، في بيان صدر عقب لقائه وأعضاء المجلس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف، وتلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “اللقاء استعرض أخر مستجدات العملية الانتخابية والتحديات التي تواجهها”.
وأضاف رشيد أن “المفوضية حريصة على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد”، مشيرا الى ان الحملات الاعلامية للكيانات السياسية والمرشحين ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء (1 نيسان 2014)”.
ودعا “الكيانات السياسية والمرشحين الى احترام الأنظمة والإجراءات وقواعد السلوك التي وضعتها المفوضية”.
من جانبه اكد ميلادينوف على “ضرورة دعم المفوضية واستقلالية عملها والمضي قدما في الانتهاء من التحضيرات تمهيدا لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر”، لافتا الى أن “الأمم المتحدة ستعمل على دعم المفوضية بكل قوة في الجانب الفني وتقديم المشورة والوقوف الى جانبها”.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق