التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

زيباري يبحث مع الإبراهيمي التطورات الدولية والاقليمية وتأثيرها على سوريا 

بغداد – سياسه – الرأي –
بحث وزير الخارجية هوشيار زيباري، الاثنين، مع المبعوث المشترك للازمة السورية الاخضر الابراهيمي التطورات الدولية والاقليمية الاقليمية وتاثيرها على الاوضاع في سوريا. 
 
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه ، نسخة منه، إن “وزير الخارجية هوشيار زيباري عقد، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع الاخضر الابراهيمي المبعوث المشترك للازمة السورية والوفد المرافق له، على هامش اجتماعات القمة العربية المنعقدة في دولة الكويت”. 
 
وأضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات ومستجدات الازمة السورية والجهود المبذولة مع الاطراف السورية والدولية لاستمرار مسار التفاوض والتي بدأت في مؤتمر جنييف 2، كما استعرض الجانبان الاوضاع الاقليمية والتطورات الدولية ومدى تأثيرها على اوضاع سوريا”. 
 
وبينت الوزارة أن “الاخضر الابراهيمي يشارك في مؤتمر القمة العربية الـ (25) بصفته ممثلا عن الأمين العام للأمم المتحدة في القمة”. 
 
وكان نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي والوفد المرافق له وصل في وقت سابق اليوم الاثنين، الى دولة الكويت للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في السادس والعشرين من شهر آذار الحالي .
 
يذكر أن دولة الكويت قامت بتسلم رئاسة الدورة الـ25 لمجلس الجامعة العربية من دولة قطر وطالب وزير الخارجية القطري بقرار دولي لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق