التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

انطلاق المهرجان الدولي الأول للفعاليات الجوية في بابل 

بابل – ثقافه – الرأي –
أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، الأحد، عن انطلاق المهرجان الدولي الأول للفعاليات الجوية في محافظة بابل الذي ترعاه وزارة الرياضة والشباب، مشيرة إلى مشاركة عدد من دول العالم.
وقالت الهيئة في بيان لها إن “المهرجان الدولي الأول للفعاليات الجوية انطلقت، اليوم، في محافظة بابل بمشاركة الفرق المحترفة بالألعاب الجوية في بلدان عديـــدة من أوربا والأمريكتيـــن منها بولندا ، هولندا ، ايطاليا ، السويد ، فنلندا ، اسبانيا ، البرازيل ، شيلي والولايات المتحدة، برفقة مجموعة من الإعلاميين العالميين الذين سيتولون تغطية الحدث ونقله إلى العالم”.
وأضافت أن “الفعاليات التي ستنفذ للمرة الأولى في العراق ستشمل فعاليات للطيران الشراعي وبواقع عشر طائرات شراعية ستقوم بطلعات استعراضية تمتد لساعتين وفعاليات الطيران بالمناطيد المضغوطة بالهواء الساخن بواقع أربع مناطيد كبيرة مع العاب القفز الهوائي الحر”، مشيرا إلى أن “الفرق المشاركة هي من الفرق المعروفة عالميا ولها مشاركات واسعة بمختلف مناطق العالم كما تمثل مشاركتهم في هذا الوقت بالذات رسالة واضحة لكل العالم بأن العراق كان وسيظل منبراً للحضارة والسياحة والرياضة والفن في العالم”.
وأضافت الهيئة أنها “أسهمت وبشكل فاعل بدعم المهرجان من خلال تسهيل الإجراءات اللوجستية ممثلة بتسهيل دخول الفرق المشاركة ومرافقتهم بجولاتهم في عدد من المحافظات فضلا عن التغطية الإعلامية للمهرجان”، مبينة انه “سيتم رفع شعار الهيئة الوطنية للاستثمار على المناطيد الأربعة التي ستنطلق في سماء المحافظة باعثة برسالة محبة وسلام للعالم عن كون العراق بوابة الاستثمار في العالم”.
وانطلقت في محافظة بابل في (21 آذار 2014) فعاليات مهرجان بابل الثالث للثقافات والفنون العالمية بمشاركة 24 فعالية فنية وثقافية.
ويقيم العراق منذ عام 1985 مهرجان بابل الدولي في مدينة بابل الأثرية، وتعرض خلاله عروض فنية وموسيقية متنوعة، وتشارك فيه عدة دول، ويمثل حلقة تواصل مع الثقافات الأخرى.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق