التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

المفوضية: توزيع اكثر من 375 الف بطاقة الكترونية في بغداد خلال عطلة أمس الاربعاء 

بغداد – سياسه – الرأي
أعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق مقداد الشريفي، الخميس، عن توزيع اكثر من ثلاثمائة وخمسة وسبعون الف بطاقة الكترونية خلال العطلة التي اعلنت عنها الحكومة في بغداد، فيما أشار الى أن توزيع أكثر من 56% من البطاقات الانتخابية في عموم العراق منذ بداية عملية التوزيع.
وقال الشريفي في بيان تلقت ( الرأي ) الدوليه نسخة منه، إن “المواطنين راجعوا منافذ التوزيع المنتشرة في بغداد لاستثمار العطلة الرسمية التي اعلنتها الامانة العامة لمجلس الوزراء في بغداد فقط، ووزعت اكثر من ثلاثمائة وخمسة وسبعون الف بطاقة الكترونية في بغداد”.
واضاف الشريفي ان “عدد البطاقات التي تم توزيعها في عموم العراق منذ بداية عملية التوزيع بلغ احد عشر مليونا ومائتان وسبعون الفا وسبعمائة واحدى وثلاثون بطاقة وبنسبة اكثر من 56% والتوزيع مازال مستمرا”.
وأوضح الشريفي أنه “بالنسبة لبطاقات التصويت الخاص للعسكريين وقوى الامن الداخلي فتم توزيع اربعمائة وثلاثة وستون الفا وستمائة وتسع عشر بطاقة الكترونية وبنسبة اكثر من 45% من العدد الكلي البالغ مليون وثلاثة وعشرون الف بطاقة للتصويت الخاص”.
ودعا الشريفي المواطنين الى “الاستمرار في مراجعة مراكز التسجيل لاستلام بطاقاتهم خلال المدة التي حددتها المفوضية والتي ستنتهي في العشرين من شهر نيسان المقبل”.
وقرر مجلس الوزراء، اعتبار يوم أمس الاربعاء، (12 اذار 2014)، عطلة رسمية لتسهيل حصول الموظفين على البطاقة الانتخابية.
واعلنت المفوضية ، في (6 اذار الحالي)، أن عدد بطاقات الناخبين الكلي الموزع بلغ تسعة ملايين و135 ألفاً و515 بطاقة بنسبة 47%، مؤكدة أن عدد البطاقات الموزعة في بغداد تجاوز المليون و500 ألف.
يشار الى ان المفوضية مستمرة بتوزيع البطاقات الالكترونية من مراكزها المنتشرة والبالغة اكثر من (1083) مركزا.
يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخاب.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق