التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

المالكي يفتتح المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في بغداد بغياب السعودية وقطر 

بغداد – سياسي – الرأي
افتتح رئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في العاصمة بغداد، بمشاركة أكثر من 25 دولة عربي وأجنبية، فيما تغيبت دولتي السعودية وقطر.

 وقال المالكي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب الذي حضره مراسل ( الرأي ) الدوليه اليوم الاربعاء ان “المعركة في العراق هي ضد الإرهاب الأعمى الذي لا يفرق بين سني وشيعي”، مشيرا الى ان” العراق قاتل الارهاب نيابة عن العالم وقدم تضحيات كبيرة”.

طالب رئيس الوزراء نوري المالكي الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الاول لمكافحة الارهاب بتوحيد مواقفها لمحاربة الارهاب، مبينا ان “بعض دول المنطقة توهم الاخرين ان الحرب في العراق هي حرب بين السنة والشيعة”.
واكد أن” من يسكت عن الارهاب فهو شريك فيه”، لافتا الى انه” في حال لم تتوقف الحرب في سوريا سينتقل الإرهاب لكل دول المنطقة”.
وقال مراسل ( الرأي ) الدوليه إن رئيس الحكومة نوري المالكي افتتح المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بمشاركة وفود أمنية متخصصة لأكثر من 25 دولة عربية وأجنبية، مبينا ان دولتي السعودية وقطر لم تشاركان في المؤتمر.
وأضاف المراسل أن 12 منظمة عربية وعالمية ستشارك في المؤتمر من بينها الانتربول والجامعة العربية والأمم المتحدة، مبينا أن المشاركين في المؤتمر يعتزمون طرح أهم محاور خطر الإرهاب على العالم، وتوسعه في الشرق الأوسط.
وتابع المراسل أن المؤتمر سيركز أيضا على تجربة العراق في مجال الإرهاب، وسبل الاستفادة من الخبرات العالمية من أجل مواجهته.
وكان مدير عمليات جهاز المخابرات الوطني قاسم عطا اكد، امس الثلاثاء (11 آذار 2014)، إن مستوى الحضور إلى المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب سيكون على أربعة مستويات، فيما اعلنت قيادة عمليات بغداد انه لا يوجد حظر للتجوال خلال انعقاد المؤتمر.
يذكر أن مؤتمر محافظة بغداد الدولي الأول لمكافحة الإرهاب عقد، في الـ(27 من تشرين الثاني 2013) بالعاصمة بمشاركة وفود أوربية وعربية، وعدد من النواب العراقيين، فضلاً عن أعضاء مجالس المحافظات وقيادات أمنية بارزة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق