التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

العشرات من المواطنين يتظاهرون وسط بغداد لمطالبة البرلمان بإقرار الموازنة 

بغداد ( الرأي )
تظاهر العشرات من المواطنين وسط بغداد، السبت، لمطالبة البرلمان باقرار الموازنة العامة، فيما اتهموا من اسموهم بـ”داعشيي السياسية” بتعطيل الموازنة.
 
وقال مراسل ( الرأي ) الدوليه  إن العشرات من المواطنين بينهم طلبة جامعات تظاهروا، صباح اليوم، في ساحة التحرير وسط بغداد، لمطالبة البرلمان بإقرار الموازنة ووضع حد لحالة الاختلاف السياسي الدائر حولها.
 
وأضاف المراسل أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها “داعشيو السياسة يعطلون الموازنة” و”قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”، مشيرا الى ان القوات الأمنية انتشرت بكثافة حول منطقة التظاهر وأغلقت جميع الطرق المؤدية لها تحسباً لأي طارئ.
 
وشهدت العديد من المحافظات، أمس الجمعة (7 اذار 2014)، تظاهرات حاشدة للمطالبة بإقرار الموازنة وإلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب وامتيازات الرئاسات الثلاث.
 
يذكر أن الموازنة العامة للدولة، أضحت مادة للسجال وتراشق الاتهامات بين الكتل السياسية كافة، كونها ما زالت تقبع في أروقة مجلس النواب ولم تتم حتى قرائها للمرة الأولى منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء في (15 كانون الثاني الحالي).
 
وبدأ مجلس النواب، في (28 كانون الثاني 2014)، القراءة الأولى لقانون الموازنة العامة لسنة 2014، لكنه أخفق فيها، في حين اتهم ائتلاف دولة القانون الكُرد وائتلاف متحدون بعرقلة تمريرها، وفي المحصلة وضع “حرج” لوضع البلد المالي والاقتصادي المرتبط بالموازنة بعد اقتراب عمر البرلمان من نهايته دون التوصل لصيغة توافقية لإقرارها.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق