التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

خالد الاسدي: كان الافضل عقد جلسة لرؤساء الكتل او الرئاسات الثلاث لمناقشة اوضاع الانبار بدلا من الدعوة لعقد جلسة برلمانية 

 

بغداد ( الرأي )
شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي على انه كان الافضل عقد جلسة لرؤساء الكتل او الرئاسات الثلاث لمناقشة اوضاع محافظة الانبار بدلا من الدعوة لعقد جلسة لمجلس النواب.
وقال في تصريح له ان”عقد جلسة في ظل هذه الاجواء من عدم التفاهم بين الكتل السياسية بكل تاكيد لن تاخذ اطارها الطبيعي”.
واوضح الاسدي ان” الجو مشحون والجميع يدعو الى مناقشة موضوع بهذه الحساسية كما ان هناك قانون مهم وهو قانون الموازنة وهنا خلاف بشأنه”، مشيرا الى انه “لو لم تكن هناك خلافات لعقدت الجلسة باجواء طبيعية وتكون مناقشتها جيدة “.
واضاف ” لو دعت رئاسة البرلمان المسؤولين الامنيين في جلسة مسؤولة لاستجابوا ولكن في جلسة فيها شد اعلامي وسياسي فانه سيكون فيها ضرر”.
واشار الاسدي الى ان”البرلمان مسؤوليته ان يقف مع الحكومة ضد الارهاب والقاعدة وهذا لايستطيع احد ان يسير بغير اتجاهه”.
وبين انه”كان الاولى ان تدعو رئاسة البرلمان الكتل السياسية وخاصة ان هناك كتل مقاطعة لهذا الموضوع ، وكتل اخرى مقاطعة لموضوع آخر فكيف يتم مناقشتها في جلسة برلمانية واعتقد انه لو دعت الكتل السياسية او دعت الرئاسات الثلاث كان افضل من دعوة عقد جلسة في ظل هذه الاجواء الصاخبة”.
واجل مجلس النواب جلسته الاستثنائية التي كان من المقرر ان تعقد امس الخميس، لمناقشة اوضاع الانبار الى اشعار اخر، وذلك لعدم حضور القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي .
وكانت رئاسة مجلس النواب قد رفعت الثلاثاء الماضي جلسة البرلمان الاعتيادية الـ{12} من الفضل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة، الى اشعار اخر، فيما حددت اليوم الخميس موعدا لعقد جلسة استثنائية لمناقشة اوضاع الانبار.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق