التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

دولة القانون: 81% من نوابنا لم يصوتوا بنعم على تقاعد البرلمانيين وسنكشف الاسماء غدا 

بغداد ( الرأي )
كشف ائتلاف دولة القانون، الاحد، ان 81% من نوابه لم يصوتوا على فقرة الامتيازات الخاصة بقانون التقاعد الموحد، لافتا الى ان الائتلاف سيعقد مؤتمرا صحفياً غدا لكشف اسماء المصوتين.
وقال النائب عن الائتلاف علي الشلاه في حديث لـه ، إن “ائتلاف دولة القانون حصل اليوم على قائمة المصوتين على تقاعد البرلمانيين”، مبينا ان “القائمة اشارت الى ان 81% من نواب الائتلاف لم يصوتوا بنعم على ذلك”.
واضاف الشلاه ان “بعض المتبقين من نواب الائتلاف كانوا غائبين فيما كان القسم الاخر ممتنعاً عن التصويت”، مشيرا الى ان “ائتلاف دولة القانون سيعقد مؤتمرا صحفياً غدا الاثنين لكشف اسماء المصوتين على الفقرة الخاصة بتقاعد البرلمانيين في قانون التقاعد”.
واكد الشلاه ان “الاجراءات التي ستتخذ بحق نواب المصوتين متروك لقيادة الائتلاف والرئيس نوري المالكي”، لافتا الى ان “بعض وسائل الاعلام اصبحت جزءاً من عملية التزوير عندما عرضت اسماء برلمانيين لم يصوتوا على الفقرة”.
وتابع الشلاه ان “هناك استهداف واضح منذ البداية لائتلاف دولة القانون”.
وكان مجلس النواب صوت في (3 شباط 2014)، بأغلبية الأعضاء الحاضرين على قانون التقاعد الموحد، فيما لاقى التصويت على الفقرة 38 و37 من القانون ردود أفعال شعبية ورسمية غاضبة اعتبرت ذلك تجاوزاً على إرادة الشعب والمرجعيات الدينية.
فيما تظاهر العشرات من المواطنين، صباح امس (15 شباط الحالي) في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، للمطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين و”إنصاف الفقراء”، مهددين بمقاطعة الانتخابات المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بشأن إلغاء تقاعد البرلمانيين، فيما اكدت بعض اللجان التنسيقية بالمحافظة انها ستستمر بالتظاهر لحين إلغاء تلك الرواتب.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق