التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الشهيلي يعلن استقالته من مجلس النواب 

بغداد ( الرأي )
قرر النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري جواد الشهيلي، الأحد، عن تقديم استقالته من مجلس النواب تضامناً مع قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال الشهيلي في حديث لـه ، إنه “قررت تقديم استقالتي من مجلس النواب تضامناً مع موقف زعيم التيار مقتدى الصدر”.
وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء أمس السبت (15 شباط الحالي)، عن إغلاق جميع مكاتب “السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الأمور السياسية، مؤكداً أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”، في حين أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت إدارته المباشرة.
فيما قرر خمسة نواب من كتلة الأحرار وهم زينب الطائي وإيمان الموسوي وحسين اللامي وحسين المنصوري وحسين همهم انسحابهم من مجلس النواب “استجابة” لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كما أعلنت النائبة عن الكتلة مها الدوري، في وقت سابق من اليوم الأحد (16 شباط 2014)، انسحابها من الكتلة ومن البرلمان، فيما أكدت أنها لن ترشح للانتخابات المقبلة.
كما أعلن النائب عن كتلة الأحرار حاكم الزاملي، اليوم الأحد، عن انسحابه من البرلمان والعملية السياسية.
ونظم أنصار التيار الصدري في محافظة النجف اعتصاما لمطالبة مقتدى الصدر بالعدول عن قراره، فيما أكد عضو بالتيار أن 59 من أعضاء مجالس المحافظات ومرشحين آخرين تابعين للتيار يعتزمون الاستقالة في حال استمراره بهذا القرار.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق