التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

خمسة نواب عن كتلة الاحرار ينسحبون من البرلمان 

بغداد ( الرأي )
قرر خمسة نواب من كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، الاحد، انسحابهم من مجلس النواب، فيما اكدوا ان ذلك جاء “استجابة” لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقالت النائبة عن الكتلة زينب الطائي خلال مؤتمر صحافي عقدته مع النائبة إيمان الموسوي وحضرته  ( الرأي ) الدوليه، انها “تعلن مع النائبة ايمان الموسوي انسحابهما من البرلمان”، مبينة ان “ذلك جاء استجابة لقرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.
كما كشف النواب عن كتلة الاحرار حسين اللامي وحسين المنصوري وحسين همهم خلال مؤتمر صحافي اخر عقدوه بمبنى البرلمان “انسحابهم من البرلمان”، لافتين الى ان “هذا القرار جاء تضامنا مع قرار زعيم التيار مقتدى الصدر”.
وجاء ذلك بعدما اعلنت النائبة عن كتلة الأحرار مها الدوري، في وقت سابق من اليوم الأحد (16 شباط 2014)، انسحابها من الكتلة ومن البرلمان، فيما أكدت أنها لن ترشح للانتخابات المقبلة.
يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أعلن، مساء امس السبت (15 شباط الحالي)، عن إغلاق جميع مكاتب “السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الأمور السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة “الشرعية والقانونية”، في حين أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت إدارته المباشرة.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق