التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

النجفيون يتظاهرون مطالبين بالغاء الرواتب التقاعدية لكبار المسؤولين 

 

النجف الاشرف ( الرأي )
 تظاهر العشرات من ابناء النجف الاشرف في ساحة الصدرين وسط المحافظة للمطالبة بالغاء الفقرة 38 من قانون التقاعد الموحد وقد حضر التظاهرة عدد من المسؤولين في الحكومة المحلية.
وقال عضو اللجنة التنظيمية للتظاهرة هادي السلامي ان “هذه التظاهرة سلمية هدفها المطالبة بحقوق كل العراقيين التي اضحت تغتصب يوما بعد اخر من قبل ممثلي الشعب”.
واضاف ان “الهدف الاساسي من هذه التظاهرة هي الغاء الفقرات الخاضة بأمتيازات الرئاسات الثلاث ونواب البرلمان والدرجات الخاصة”.
وأشار إلى انه “تم الاتفاق على ان تكرر هذه التظاهرات وستتحول الى اعتصامات في حالة عدم الاستجابة الى المطاليب المشروعة”.
ويذكر ان المئات اهالي محافظة كربلاء تظاهروا امام مبنى مجلس المحافظة، للمطالبة بالغاء الفقرة {38} من قانون التقاعد الموحد، والتي تضمن لاعضاء مجلس النواب والدرجات الخاصة وكبار المسؤولين رواتب تقاعدية.
وكان المئات من اهالي العاصمة بغداد، وكل من محافظة بابل، وميسان، والبصرة، قد تظاهروا اليوم السبت للمطالبة بالغاء الفقرة {38} من قانون التقاعد الموحد القاضية بمنح اعضاء مجلس النواب والدرجات الخاصة وكبار المسؤولين رواتب تقاعدية.
يذكر ان مجلس النواب كان قد صوت في الثالث من شهر شباط الحالي على قانون التقاعد الموحد، بما فيه الفقرة {38} والتي تضمن تقديم رواتب تقاعدية لاعضاء البرلمان، والدرجات الخاصة والرئاسات الثلاث بالاضافة الى كبار المسؤولين، الامر الذي اثار سخط المرجعية الدينية العليا لعدم امتثال بعض البرلمانيين لارادة الشارع التي سبق لها ان طالبت في اب الماضي 2013، بالغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والدرجات الخاصة، كما واثار الامر سخط الشارع واستيائه.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق