التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

البرلمان يستأنف الثلاثاء المقبل جلساته لمناقشة قانون الموازنة 

 

الرأي / بغداد
اعلن مقرر مجلس النواب النائب محمد الخالدي ان البرلمان سيستأنف جلساته الاعتيادية الثلاثاء المقبل، لمناقشة قانون الموازنة العامة .
وقال الخالدي  ان ” مجلس النواب سيستأنف الثلاثاء المقبل، جلساته الاعتيادية “، مشيرا الى ان ” جدول الاعمال سيكون ذاته جدول اعمال جلسته التي كان من المقرر ان تعقد الخميس الماضي، الا ان عدم اكتمال النصاب حال دون عقدها “.
واوضح الخالدي ان ” قانون الموازنة العامة ستكون له الاولوية ضمن جدول اعمال الجلسة “.
ويتضمن جدول اعمال جلسة البرلمان الثامنة ، التصويت على تشكيل لجنة لمراقبة عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون التنظيم القضائي رقم {160} لسنة 1979، بالاضافة الى التصويت على مشروع قانون عقد المعاهدات، والتصويت على مشروع قانون العمل.
كما ستتم القراءة الأولى لمشروع قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والقراءة الثانية لمقترح قانون تكريم العلماء والادباء والفنانين والباحثين جائزة الدولة التشجيعية، والقراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الاول لقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم {20} لسنة 2009، والقراءة الثانية لمشروع قانون تأسيس المؤسسات الصحية الاهلية الاتحادي
وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب قد قررت في الـ16 من الشهر الجاري تأجيل جلسات البرلمان الى اشعار آخر بسبب مقاطعة نواب التحالف الكردستاني الذين اعترضوا على الموازنة الاتحادية لعام 2014.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق