التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

لاريجاني: الفان وخمس مئة اوروبي يقاتلون في صفوف داعش الارهابي 

قم – امن – الرأي –
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان نحو الفين وخمس مئة اوروبي يقاتلون في صفوف داعش الارهابي مااثار قلق مسؤولي بلدانهم الا ان دولهم ماتزال تريد اعتماد اساليب تكتيكية في التصرف معهم.
واضاف لاريجاني النائب عن اهالي قم ، خلال لقائه المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي اليوم الاحد ، ان احدى مشاكل المنطقة في الظروف الراهنة تتمثل بوجود المجاميع التكفيرية في العراق وسوريا لاسيما داعش الارهابي ، الا ان دول الاوروبية والغربية ماتزال تريد التعامل مع هذه العناصر وفق اساليب تكتيكية.
وانتقد اسلوب العمليات العسكرية الجوية الذي تنفذه اميركا ضد داعش ووصفها بالشكلية والصورية وقال، ان الغربيين ادركوا الى حد ما اي البلدان التي تطلق تصريحات جوفاء حول الشؤون الامنية.
وحول المفاوضات النووية بين ايران و 5+1 قال ان المفاوضين الايرانيين منهمكون حاليا في المفاوضات وبالتأكيد يجب بذل جهود كبيرة من اجل التوصل الى نتائج ولاينبغي النظر اليها بحالة من اليأس.
واعتبر ان المفاوضات النووية ترتبط بعناصر اخرى مثل تعزيز البنية الاقتصادية للبلاد وهو مايترك تأثيرات كبيرة ، ومن جهة اخرى تقوم وزارة الخارجية بمساع ترتبط بالاوضاع الاقليمية حيث ان الاوضاع تشهد تدهورا وربما يصب ذلك في مصالح البعض. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق