- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

وزير الخارجية ونظيرة السعودي يبحثان التبادل الاقتصادي والتجارة واستكمال أجراءات الربط الكهربائي

سياسة ـ الرأي ـ
وصل وزير التجارة أثير الغريري، إلى مدينة جدة السعودية ضمن الفريق العراقي الذي سيشارك في اجتماعات الدورة الخامسة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي المقرر عقدها يوم غد الخميس.
وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي للوزارة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن”الوزير الغريري وصل إلى مدينة جدة ضمن الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الدورة الخامسة، حيث سيتم مناقشة عدة قضايا مهمة بين العراق والمملكة العربية السعودية”، مبينة أن”اجتماعات الدورة ستنطلق غدا وسيرأس الوفد العراقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم وسيرأس وفد الجانب السعودي وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي وسيشارك في الاجتماعات أعضاء المجلس من الجانبين السعودي والعراقي ورؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عنه”.
وأضافت، أنه”سيتم بحث قضايا تتعلق بتوسيع التبادل الاقتصادي والتجارة واستكمال أجراءات الربط الكهربائي خلال اجتماعات الدورة الخامسة للمجلس، كما سيتم مناقشة خطة العمل المشتركة للجان الفرعية المنبثقة عن المجلس في مختلف مجالات التعاون الثنائي بين المملكة والعراق، ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات المختلفة”.
وأشارت إلى، أنه”سيعقد على هامش الدورة الخامسة لمجلس التنسيق السعودي العراقي، اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين والملتقى الاقتصادي السعودي العراقي، في حضور عدد من رجال الأعمال من البلدين الشقيقين”.
يذكر أن مجلس التنسيق السعودي العراقي تأسس في عام 2017، بهدف تعزيز التواصل بين البلدين على المستوى الاستراتيجي، والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى آفاق جديدة في مختلف المجالات ومنها: الاقتصادية والتنموية والأمنية، والاستثمارية والسياحية والثقافية والإعلامية، فضلًا عن تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية المهمة وحماية المصالح المشتركة وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين. انتهى