- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

صالح يؤكد اهمية وحدة الصف واشاعة ثقافة التآلف والتسامح بين ابناء الموصل

سياسة – الرأي –
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح اهمية وحدة الصف واشاعة ثقافة التآلف والتسامح بين ابناء مدينة الموصل.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس ، رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي يرافقه وفدا ضم وجهاء وشخصيات اجتماعية وثقافية من محافظة نينوى “.
وشدد صالح بحسب البيان على ” اهمية وحدة الصف واشاعة ثقافة التآلف والتسامح بين ابناء المدينة وتقوية اواصر النسيج الاجتماعي استعدادا لمرحلة البناء والاعمار والانفتاح التجاري والاستثماري المرتقب”.
واثنى رئيس الجمهورية على ” المكانة التاريخية لمدينة الموصل التي حاولت عصابات داعش الارهابية طمس هويتها باعمالهم الاجرامية والوحشية” ، مشيدا ” بالتضحيات المقدسة التي قدمها اهالي الموصل مع اخوانهم العراقيين لتحرير مدينتهم من دنس الارهاب من اجل الحرية والديمقراطية”.
واشار صالح ،خلال اللقاء، الى ان ” اهالي الموصل تحملوا اعباءً كبيرة ، وتحملوا وحشية فكر تكفيري، وكان لصبرهم وصمودهم اثر في طرد عصابات داعش الارهابية من المدينة ويستحقون الاهتمام بأوضاعهم” ، مؤكداً ان ” رئيس الوزراء يركز على أهمية الموصل وضرورة إعمارها وإعادة النازحين”.
واكد اعضاء الوفد بحسب البيان ان ” اهالي المدينة مصرون على ترسيخ التعايش السلمي و الحضاري بين جميع مكوناتهم المتنوعة وهم يتصدون للارهاب الداعشي، فضلاً عن اصرارهم على تطوير المدينة في المجالات كافة”.انتهى