- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

كهرباء ميسان ” كوادرها تنجز أصلاح (240) محولة وتعيدها للعمل خلال النصف الأول من عام 2016

ميسان – محلي – الرأي –
أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزع كهرباء الجنوب ، عن صيانة وإصلاح كم كبير من المحولات لمختلف السعات وتعيدها للعمل في الشبكة الكهربائية في المحافظة خلال النصف الأول من عام 2016.
وبين مدير توزيع كهرباء ميسان ” المهندس” جاسم راضي بريدي” بان عمليات الإصلاح والصيانة خلال النصف الأول من عام 2016 بلغت (240) محولة ذات سعات مختلفة بعد تأهيلها أعيدت للعمل ضمن الشبكة الكهربائية قي عموم المحافظة .
وأشار ” إلى أن عملية الصيانة والإصلاح تتم من خلال كادر شعبة و ورشة فحص وصيانة المحولات التابعة للمديرية وهو من المهندسين والفنيين ويديرها المهندس ” احمد عودة منجل ” ، وأعمالهم تتلخص باستبدال الملفات المعطوبة لجهة الضغط العام لإعادة القلب الحديدي ، واستبدال وصيانة عوازل الضغط العالي و الواطئ فضلاً عن لحام البدن مع إضافة كميات من الزيت والفلتره بواسطة جهاز خاص .
وأضاف ” كما أن من ضمن أعمال الصيانة التي يقوم فيها الكادر هي فحص المحولة في مراحلها الأخيرة من اجل إعادتها إلى الخدمة ، منوهاً ” إلى أن المحولات العاطلة التي ترد للورشة من عموم المحافظة ، وأسباب إعطابها نتيجة الأحمال العالية فضلا عن سوء الأحوال الجوية ، مشيراً إلى أن المدة القصوى لصيانة المحولة (24 ساعة ) فقط .
و أوضح ” بان هنالك أعمال صيانة بعض الأحيان تكون موقعيه ميدانية في محل نصب المحولة في حالة الأعطال البسيطة ، مبيناً ” تفاصيل المحولات التي تم صيانتها حسب السعة وكانت ” محولة سعة / 250 ك. ف / بعدد (140 ) ، محولة سعة / 400 ك.ف / بعدد (90) ، أما محولة سعة / 100 ك.ف / فكانت بعدد (7) فضلاً عن محولات سعة /630 ك.ف/ عدد (3) ، لافتاً إلى ، إن هناك تأكيدات ومتابعة من قبل السيد المدير العام لتوزيع كهرباء الجنوب ” محمد عبد الأمير الحلفي ” على أهمية أجراء عملية الصيانة والتأهيل بالتوقيتات المثالية من اجل تقديم أفضل خدمة للمواطن .انتهى
حيدر السعد