- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

ريال يسعى لأول فوز بأبطال أوروبا على ليفربول

رياضة – الرأي –

يتطلع ريال مدريد [1] الإسباني حامل اللقب لتحقيق انتصاره الأول على ليفربول [2] عندما يحل ضيفاً على منافسه الإنجليزي في مواجهة بين بطلين سابقين في دوري أبطال أوروبا [3] لكرة القدم، بعد يوم غد الأربعاء.
وأحرز ريال مدريد وليفربول اللقب 15 مرة فيما بينهما، بينما سيتقابل برشلونة [4] الإسباني مع أياكس أمستردام [5]الهولندي في مواجهة أخرى بين فريقين سبق لهما الفوز بالبطولة 8 مرات معاً.
وسيحصل فرانشيسكو توتي [6]، قائد روما الإيطالي، على فرصة لتعزيز رقمه القياسي كأكبر لاعباً سناً يهز الشباك في دوري الأبطال، عندما يلعب فريقه على أرضه أمام بايرن ميونيخ [7] الألماني.
وخسر ريال مدريد، الفائز باللقب 10 مرات، جميع المواجهات الرسمية الثلاث في أوروبا أمام ليفربول، الذي تغلب 1-صفر على منافسه الاسباني 1-صفر في نهائي 1981، إضافة إلى تفوقه 1-صفر و4-صفر في دور الستة عشر من البطولة عام 2009.
لكن ريال مدريد سيدخل مواجهة المجموعة الثانية في حالة تألق بعد فوزه بآخر 7 مباريات في كافة المسابقات التي يشارك فيها، وفاز ريال مدريد 5-صفر للمرة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني بعدما اكتسح ليفانتي بخماسية نظيفة السبت الماضي.
وليفربول سيكون بحاجة لتحسين أدائه من كافة الوجوه بعد فوزه 3-2 بصعوبة على كوينز بارك [8] رينجرز [9] في الدوري الإنجليزي الممتاز [10]، امس الأحد، واحتاج ليفربول لهدف أحرزه لاعب من كوينز بارك في مرماه بطريق الخطأ خلال الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج بالنقاط الثلاث. انتهى