التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

ناشط سعودي يقاضي تويتر لتسريبه معلومات شخصية الى جواسيس النظام 

وكالات ـ الرأي ـ
رفع ناشط حقوقي سعودي مقيم في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد موقع تويتر للمرة الثانية زاعما ان جواسيس سعوديين يعملون في شركة التكنولوجيا اخترقوا حسابه ووصلوا إلى معلوماته الشخصية.

وذكر موقع ( ذي فيريج) ان ” الناشط السعودي علي احمد الذي يدير موقع الخليج العربي وهو مركز ابحاث مقره في واشنطن قدم دعوى قضائية من 39 صفحة ، متهمًا الموظفين بالتواطؤ في حملة التجسس على تويتر لصالح السعودية وانتهاك قوانين حماية الاتصالات الإلكترونية الفيدرالية وغيرها”.

وقال احمد في دعواه القضائية إن ” تويتر ليس لديه الحق في الكشف عن معلوماته الخاصة أو مشاركتها بموجب سياسة الخصوصية الخاصة به ، وكان ينبغي عليه فعل المزيد لحماية معلوماته”.

واوضح ان احمد ، الذي مُنح حق اللجوء في الولايات المتحدة ، كان قد رفع دعوى قضائية العام الماضي ضد تويتر ، قائلاً إن اثنين من موظفي الشركة وهما أحمد أبو عمو وعلي الزبارة اخترقا حسابه بين عامي 2013 و 2016 وسربا التفاصيل الشخصية لمصادر تابعة إلى الاستخبارات السعودية”.

وبين انه ” في الدعوى المدنية السابقة المرفوعة في المنطقة الجنوبية من نيويورك ، سعى علي احمد للحصول على تعويضات من تويتر ، قائلاً إن العديد من الأشخاص الذين تم كشفهم قد تعرضوا للقتل أو التعذيب منذ ذلك الحين.

واشار الى ان ” أحد القتلى في ذلك الوقت هو عبد الله الحامد ، مؤسس جمعية الحقوق المدنية والسياسية السعودية ، وهي منظمة حقوقية سعودية، حيث توفي الحامد في المنفى في نيسان من عام 2020″.

وكان المسؤولون السعوديون قد حكموا بالسجن على ستة مدافعين آخرين عن حقوق الإنسان ، احتُجزوا بشكل تعسفي في عهد ولي العهد محمد بن سلمان، فيما سعى احمد للحصول على تعويضات من تويتر ، قائلاً إن العديد من الأشخاص الذين تم كشفهم قد تعرضوا للقتل أو التعذيب منذ ذلك الحين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق