التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 27, 2021

استنفار العتبات المقدسة لتأمين زيارة الأربعين بتقنيات جديدة 

محلي ـ الرأي ـ
تقوم العتبات المقدسة باستعدادات أمنية وخدمية وصحية مكثفة لتأمين زيارة الأربعين المقبلة وتقديم الخدمات الضرورية للزائرين.
ونقل موقع الأئمة الاثنا عشر عن قسم المراقبة والاتصالات في العتبة العلوية قوله إنه “تم تزويد أقسام العتبة المقدسة بأجهزة الاتصالات وتهيئة موجات اتصال لكل قسم وفي الأماكن التي يتواجد فيها الزائرون”، مبينا أنه “تم تغطية أماكن جديدة بكاميرات المراقبة بهدف تأمين الزيارة وتسهيل انسيابية حركة الزائرين”.
وأنشأت العتبة العلوية نقاط لصيانة وشحن هواتف الزائرين، وتوفير خدمة الاتصالات والانترنت المجانية على طريق يا حسين للزائرين، وفقاً لرئيس القسم المهندس رعد إبراهيم.
وتنسق العتبات المقدسة مع الأجهزة الامنية والعتبات المقدسة والمزارات الشريفة لتسهيل وصول آليات العتبات المقدسة ووفود الزائرين وخدام العتبات عبر السيطرات والقطوعات، وتجهيز نقاط التفتيش بمعدات الاتصال.
قفزات تقنية
وتشهد العتبات المقدسة قفزات نوعية في إدخال المعدات التقنية المتطورة والتكنولوجيا الحديثة في تنظيم وتأمين الزيارات المليونية لا سيما زيارتي الأربعين وعاشوراء.
ودشنت العتبة العباسية المقدسة قبل 6 أعوام منظومة متطورة لِعدِّ الزائرين الكترونياً عبر الكاميرات المنصوبة في بوابات كربلاء المقدسة.
والعام الماضي، كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن تنصيب أجهزة وكاميرات حديثة متطورة ذات كفاءة عالية تقوم بالكشف عن درجة حرارة جسم الانسان وتساعد على عدم لمس الزائرين أثناء دخولهم للمرقد الشريف، للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا خلال زيارة الأربعين.
وتمتلك العتبات المقدسة منظومات مراقبة بالكاميرات حديثة متطورة وتوفر ميزة التعرف على المطلوبين للقضاء حال رصدهم بالكاميرات.
وأدخلت العتبات المقدسة مؤخراً بوابات الكترونية لكشف المتفجرات والمواد الممنوعة لتوفير الوقت والجهد في نقاط التفتيش المؤدية الى المراقد المقدسة.
كما أعلنت العتبة الحسينية العام الماضي، عن نصب وتشغيل منظومة لتنقية الهواء من الفايروسات داخل الصحن الحسيني الشريف للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق