التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اميرعبداللهيان : تحركات اميركا في العراق والمنطقة قد تكون نوعا من الحرب النفسية 

سياسة ـ الراي ـ
كتب المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي حسين امير عبد اللهيان تغريدة على تويتر لعل التحركات السياسية للأمريكيين في العراق والمنطقة قد تكون نوعًا من الحرب النفسية.

ووصف حسين أمير عبد اللهيان اليوم الثلاثاء التحركات الاميركية الاخيرة بانها حرب نفسية وحذرهم من ان ارتكابهم اي خطا عسكري من جديد فانه سيؤدي بلاشك الى رحيلهم عن المنطقة على وجه السرعة ونهاية الصهيونية.

وقال امیرعبداللهيان انه ربما تكون الانتقالات والتحركات السياسية للأمريكيين في العراق والمنطقة نوعًا من الحرب النفسية واضاف ان البيت الابيض شاهد عن كثب قوة المرجعية والشعب العراقي .
وانسحب التحالف الأمريكي من بعض قواعده في العراق خلال الاسبوع او الأسبوعين الماضيين ، وتقول بعض المصادر العراقية إن خوف واشنطن من استمرار رد المقاومة على استمرار احتلال العراق واعتداءات التحالف الاميركي هو السبب وراء ذلك ولاسيما ان اميركا تصر على البقاء في العراق رغم مطاليب الشعب والحكومة في هذا البلد بضرورة رحيلها.

وكانت الولايات المتحدة، اغتالت في 3 يناير 2020، بضربة جوية قرب مطار بغداد الفريق قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس”.

ومنذ أسابيع، تنفذ قوات التحالف الاميركي عملية إخلاء لعدد من قواعدها في العراق، ويقول مسؤولون أمريكيون إنها تأتي على خلفية انتشار وباء “كورونا”.

وتتواجد الولايات المتحدة في نحو 14 قاعدة جوية ومعسكرا بمناطق مختلفة من شمال وغرب بغداد، وفي إقليم كردستان شمال العراق، ومن أهم قواعدها: التاجي، بلد، النصر، عين الأسد، القيارة، القصور الرئاسية، وقاعدة حرير في أربيل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق