التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

أهم 11 عيبًا من عيوب التكنولوجيا 

من الضروري أن نتذكر أننا مسؤولون عن جعل التكنولوجيا تجربة إيجابية أو سلبية، يمكننا التواصل بطرق لم يسبق لها مثيل، لدينا أيضا القدرة على تدمير حضارات بأكملها كما لم يحدث من قبل.

التكنولوجيا لديها صفات الإدمان التي يجب على بعض الناس إدارتها

هل سبق لك فحص هاتفك الذكي لمعرفة ما إذا كان هناك أي رسائل نصية أو إشعارات قد فاتتك؟ الشخص العادي ينظر إلى جهازه حوالي 100 مرة في اليوم، نحن مرتبطون للغاية بالوصول إلى المعلومات التي لدينا بسبب التكنولوجيا التي نشعر وكأنها إدمان، يمكننا عرض الأفلام، لعب الألعاب، والحصول على خيارات الترفيه الأخرى تقريبًا في كل مكان على كوكبنا.

ما لم نتمكن من السيطرة على اختياراتنا، تخلق التكنولوجيا عيوبًا تجعلنا نهتم بها بدلًا من الناس من حولنا.

من الأسهل تزوير مؤهلات المرء بسبب التكنولوجيا

نظرًا لأن لدينا إمكانية الوصول إلى الكثير من المعلومات اليوم، فمن الأسهل جدًا أن يقوم شخص ما بتزوير مؤهلاته، وهذا يعني أيضًا أن القدرة على نسخ المنشورات السابقة وسرقتها أصبحت أكثر شيوعًا الآن، مما يمكن القول عنه في أي مرحلة أخرى من تاريخنا، ما لم تلحق قوانيننا ولوائحنا الإبداعات التي ننتج كل سنة، فليس لدينا من يلجأ إلى إيقاف هذه السلوكيات.

تعتبر الشخصيات الكاذبة مشكلة واحدة فقط يجب مراعاتها في هذا العيب، منذ انتخاب دونالد ترامب في عام 2016، أصبحت الأخبار المزيفة معجمًا جديدًا بلغتنا العالمية، الأمر متروك لكل واحد منا لتحديد ما إذا كان المحتوى الذي نستهلكه ونشاركه حقيقيًا، لدينا معلومات كافية للتحقق من الحقائق، لكن هل لدينا الإرادة اللازمة للقيام بذلك؟

يمكن للناس تهديد الآخرين بشكل مجهول بسبب التكنولوجيا

نحن نعيش في ثقافة تقديرية اليوم، على الرغم من أن الهدف يبدو أنه محاولة لإظهار الأفضل في كل واحد منا، إلا أن التكنولوجيا تميل إلى تمكين الأفراد من هدم الآخرين، بدلاً من ذلك السلوكيات مثل الملاحقة والتسلط والتهديدات اللفظية أعلى بكثير اليوم؛ لأنه من الممكن أن تظل مجهولة إلى حد ما، كما رأينا في السنوات الأخيرة فإن الأشخاص الأكثر جرأة الذين يمكنهم التصرف بهذه الطريقة عبر الإنترنت يمكنهم نقل خياراتهم إلى سيناريوهات واقعية.

التكنولوجيا تسمح لنا بالتلاعب بالمحتوى

إذا أردنا أن نعيش في عالم من الأكاذيب، فإن التكنولوجيا تتيح لنا تحقيق هذا الهدف، تتيح مقاطع الفيديو المزيفة والمحتوى الساخر من تكوين غرف الصدى التي يمكن أن تخلق حقيقة زائفة، ما لم يكن لدينا الرغبة في توثيق كل عنصر محتوى نستهلكه، فإن احتمالات الحصول على البيانات الحقيقية المشتركة هي مساوية للمعلومات الزائفة، أي شخص يعرف كيفية تشغيل الكمبيوتر يمكنه معرفة كيفية التلاعب بالفيديو والصور والمواد الأخرى لخلق أي واقع يفضلونه.

هذه القضية تخلق مشكلة فريدة في الحياة، إذا كان الجميع يفضلون العيش في عالم من الأكاذيب، فكيف نعثر على مكان لتبادل الحقائق؟

الناس يعملون ساعات أطول من أي وقت مضى بسبب التكنولوجيا

عندما ننظر إلى تطور التكنولوجيا في الزراعة، يقل عدد العمال في القطاع الزراعي لأن أدوات اليوم تجعل العمال أكثر إنتاجية، من الأسرع أن تحرث حقل بجرار أكثر من أن تقوم بالعمل مع اثنين من الخيول.

نظرًا لأن معظم اتصالاتنا لمهننا تتم عبر البريد الإلكتروني، يجب أن نقرر بوعي قطع الاتصال بشبكاتنا للحصول على استراحة من وظائفنا، إذا لم نتمكن من القيام بذلك فقد يؤدي ذلك إلى الإرهاق، وارتفاع مستويات التوتر، والمخاوف الصحية، إنه يخبرنا أن حوالي نصف الأشخاص يشعرون أنهم بحاجة إلى البقاء على اتصال بعملهم حتى عندما يكونون في إجازة.

يمكن للتكنولوجيا أن تخلق انفصالًا اجتماعيًا والذي نكافح لإدارته

بدلاً من إجراء محادثة شخصية مع أحد أفراد الأسرة أو أحد الأصدقاء، نجد منطقة الراحة الخاصة بنا اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، فقد نتواصل مع الآخرين أكثر من أي وقت مضى، لكن نوعية هذه المحادثات قصيرة إلى حد ما، فكر في آخر محادثة نصية أجريتها مع شخص ما، كم عدد الجمل الموجودة في تلك الرسالة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق