التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الصحة: اعداد برنامج احترازي مع العتبات المقدسة لتوعية الزائرين بشأن كورونا 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت دائرة التوعية والاعلام في وزارة الصحة والبيئة، الأربعاء، عن اعدادها بالتعاون مع الوقف الشيعي وامانات العتبات المقدسة في العراقي برنامجاً احترازياً وتوعوياً لعموم الزائرين اليها عن وباء كورونا .
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام في بالوزارة امير علي الحسون انه “تم المضي بتنفيذ الاجراءات الاحترازية والخطب التوعوية للزائرين من خلال التنسيق مع الوقف الشيعي وكل امانات العتبات المقدسة في العراق والتي تشمل التزام الزائرين بمجموعة ارشادات صحية منها التريث حاليا عن ممارسة المناسك المعتادة في الزيارة مثل مسك وتقبيل الاضرحة خوفاًمن ان تكون المزارات فرصة لا سمح الله لانتقال العدوى”.
واشاد الحسون بـ”التعاون الجاد والاهتمام الكبير الذي لمسه من ادارة الوقف الشيعي وعموم العتبات المقدسة في الكاظمية وكربلاء والنجف وسامراء المقدسات ، وتشمل الاجراءات التوعوية استخدامات الاذاعات الثابتة والمتنقلة والشاشات العملاقة والمطبوعات واللوحات المقروءة وارشادات مطبوعة ، داخل ومحيط العتبات اضافة الى الندوات التثقيفية للعاملين فيها للممارسة دورهم المطلوب في توعية الزائرين”.
وأوضح أن “الهدف منها الالتزام بالارشادات الصحية التوعوية والحيلولة دون وقوع انتقال الاصابات في داخل حرم العتبات المقدسة”، مؤكداً ان “الاجراءات المتخذة هي الاجراءات الدولية المعتمدة لمنظمة الصحة العالمية لتفادي العدوى للمصابين وغير المصابين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق