التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

اقتصادي يوضح تأثيرات كورونا على الاقتصاد العالمي 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور صفوان قصي، الأربعاء، التأثيرات المتوقعة لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي، لافتا الى ان بكيين قد تلجأ الى بيع السندات الأميركية والتي ستؤدي بدورها الى تضرر الاضرار باقتصاد واشنطن بشكل مباشر.

وقال قصي ان “الفترة الحالية تشهد انخفاض في أسعار النفط وخاصة خلال الربع الأول من العام الجاري لكنها ستعاود الصعود في النصف الثاني من العامن خاصة اذا ماعلمنا ان الصين تمكنت من السيطرة على كورونا”.

وأضاف ان “حجم الإنتاج سيزداد في الصين خلال النصف الثاني من العام الجاري لتعويض فترة التوقف لبعض المصانع في ولاية ووهان، خاصة ان مدينة شنكهاي والمدن الصناعية الكبرى الصين لم تتأثر بهذا الفيروس”.

وبين ان “العالم سينجح في تجاوز فيروس كورونا، وعلى شركات التأمين اتخاذ إجراءاتها وتؤمن على المصانع والسلع من الفيروس”.

وأوضح ان “التجارة الالكترونية ستتواصل ولن تتوقف بوجود فيروس كورونا”، لافتا الى ان “الصين قد تعمل على نقل مصانعها خارج حدودها بعد ظهور الفيروس في بلادها من اجل عدم تأثر اقتصادها واستثماراتها”.

وازاد ان “السلع العالمية لن تتأثر بشكل مباشر بوجود فيروس كورونا لكن العملة الصينية (اليوان) اذا ماانخفضت فأن الإدارة الصينية ستلجأ للتخلص من السندات الحكومية الأميركية لاستثمار اكثر من الف مليار دولار في هذه السندات”.

واكد ان “الاقتصاد الأميركي سيتعرض الى الضرر المباشر في حال بدأت الصين باستثمار السندات الأميركية مع استمرار هبوط عملتها وتفشي كورونا في بلادها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق