التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, فبراير 18, 2020

العمليات المشتركة تكشف نشر بطاريات صواريخ “بانتسير أس-1” على الحدود بين سوريا والأردن 

امن ـ الرأي ـ
كشفت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن نشر بطاريات صواريخ “بانتسير أس-1” على الحدود العراقية بين سوريا والأردن لتأمينها من تحركات عصابات داعش الإرهابية، فيما بينت أن الهدف من انطلاق عمليات أبطال العراق هو تطهير الحدود والضغط على خلايا داعش في الصحراء.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي إن “انطلاق عملية إبطال العراق بمرحلتها الأولى الهدف منه تطهير الحدود والضغط على خلايا داعش في الصحراء”، لافتا إلى إن “العملية انطلقت من خمسة محاور وبمشاركة خمسة قيادات عمليات من ضمنها عمليات بغداد”.
وأضاف أن “التكتيك الجديد بعملية أبطال العراق هو نشر بطاريات صواريخ بانتسير أس-1 في القائم والمناطق الغربية من الحدود العراقية السورية وكذلك في مناطق غرب الرطبة المحاذية لحدود الأردن لغرض تامين القطعات الأمنية المتقدمة من اعتداءات المجاميع الإرهابية عبر الطائرات المسيرة أو مقذوف مسير”، مبينا أن “هذه العملية شاركت فيها لأول مرة قوات محمولة جوا وبالتعاون مع طيران الجيش تم تنفيذ عمليات انزل جوي في عدد من المناطق الصحراوية لملاحقة داعش، فضلا عن مشاركة سلاح الجو لأول مرة بهذه العملية”.
وبين أن “عملية إبطال العراق متعلقة بتطهير محافظة الانبار فقط وستكمل الصفحة الأولى خلال الأيام المقبلة”، موضحا أن “العملية انطلقت وفق معلومات استخباراتية دقيقة تؤكد وجود تحركات لداعش الارهابية في بعض مناطق الصحراء”.
وانطلقت عمليات أبطال العراق/ المرحلة الأولى، فجر امس الأربعاء، لتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية – السورية – الأردنية من فلول “ داعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق