التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, فبراير 28, 2020

خبراء صهاينة : امريكا تبني قواعد عسكرية جديدة في العراق بالقرب من ايران 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف خبراء من الكيان الصهيوني إن الولايات المتحدة أدركت أن الانسحاب من العراق سوف يترك صانعي السياسة والجيش بنفوذ ضئيل جدا في المنطقة التي شهدت توسعا كبيرا للنفوذ الروسي .

ونقل موقع ( بريكنغ ديفينس) الامريكي في تقرير عن الخبراء الصهاينة قولهم إن ” الولايات المتحدة وعلى عكس التصريحات التي ادلى بها الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، تقوم ببناء ثلاث قواعد عسكرية شبه دائمة على الاقل قريبة جدا من الحدود الايرانية في شمال العراق”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة تخطط لانشاء قاعدة عسكرية بالقرب بالقرب من مدينة السليمانية ، وقاعدة عسكرية كبيرة أخرى بالقرب من مدينة حلبجة ، التي تبعد 14 كم فقط عن الحدود الإيرانية ، بينما تخطط لانشاء القاعدة العسكرية الثالثة جنوب مدينة اربيل”.

وقال البرفيسور الصهيوني عوزي رابي ، مدير مركز موشيه ديان للدراسات الشرق أوسطية والإفريقية إن ” الولايات المتحدة أدركت أن الانسحاب من العراق سيضر بشكل كبير بالعقوبات المفروضة على إيران”، مضيفا “لقد أدركوا أنه على الرغم من إعلان الرئيس ، يجب عليهم الحفاظ على وجود عسكري حقيقي وهم يفعلون ذلك من خلال بناء قواعد في المناطق الكردية و هذا ما يتوقعه أي شخص يفهم حقًا القوى العاملة في هذه المنطقة الاستراتيجية”.

وكان عشرات الآلاف من المتظاهرين العراقيين قد خرجوا في بغداد يوم الجمعة الماضية مطالبين القوات الأمريكية بمغادرة البلاد ، فيما كان البرلمان العراقي قد صوت في وقت سابق على قرار بهذا الخصوص “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق