التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مارس 19, 2024

شرطة ذي قار: المحافظة تشهد انسيابية في حركة السير 

امن ـ الرأي ـ
أكدت قيادة شرطة ذي قار، الاحد، أن المحافظة شهدت انسيابية في حركة السير بعد فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة، فيما أكدت أن قائد الشرطة أمر بإلقاء القبض على اي شخص مسلح او يحاول أطلاق العيارات النارية على افراد الشرطة.
وذكر بيان لقيادة شرطة ذي قار في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، أن المحافظة “شهدت، صباح اليوم، انسيابية في حركة السير حيث تم فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة وسط عودة لدوام المدارس الابتدائية في مركز محافظة ذي قار، الناصرية”.
وأضاف البيان، أن “قائد الشرطة أمر بإلقاء القبض على اي شخص مسلح او يحاول أطلاق العيارات النارية على إفراد شرطة ذي قار” .
ونقلت البيان عن مدير العمليات، العميد احمد هادي الياسري، قوله: ان “هناك توجيهات صارمة بعدم استخدام أي أسلحة نارية من قبل القوات الأمنية وتم تعميمها لاسلكيا حسب امر القائد”، محذرا من “تواجد عشرات المندسين الذين يحاولون الاحتكاك بالقوات الأمنية وإثارة الشغب كما ان هناك مصدر إطلاق ناري من على الأسطح باتجاه القوات الأمنية والمتظاهرين”.
ودعا الياسري المواطنين إلى “الإبلاغ عن حالات إطلاق النار باتجاه القوات الأمنية والإخبار عنهم فورا لملاحقتهم”، مبينا: “حيث تعرض منتسب على الأقل بإصابات على اثر أطلاق ناري من اعلى الأسطح”، مؤكدا أن “هناك على الأقل منتسبا أصيب بأعيرة نارية من اعلى أسطح المنازل صباح اليوم حيث تم إسعافه على الفور الى المستشفى”.
ومضى بالقول: “نلفت انتباه الإخوة المتظاهرين السلميين التزام أماكن التظاهرات في ساحة الحبوبي، وعدم الاحتكاك بالقوات الأمنية والاقتراب من الثكنات العسكرية، والحذر من المندسين ومثيري الفتن وعدم التجمهر في الأماكن التي توفر الخدمات العامة للمواطنين لاسيما الجسور والطرقات “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق