التحديث الاخير بتاريخ|السبت, فبراير 29, 2020

توقف الانتاج في حقل الناصرية ومحطة عزل الغاز بشكل كامل بسبب التظاهرات 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلنت شركةُ نفط ذي قار، الأحد، عن إيقاف عملها بشكلٍ كاملٍ في حقل الناصرية النفطي ومحطة عزل الغاز غربي المحافظة جراء قيام المتظاهرين بإغلاق الطريق.

و عن مصدر مسؤول قوله، إن “إدارة شركة نفط ذي قار قامت بايقاف الانتاج في حقل الناصرية النفطي لليوم الرابع على التوالي، فضلا عن اطفاء محطة عزل الغاز في الحقل بشكل كامل على خلفية قيام متظاهرين باغلاق الطريق ومنع وصول العاملين الى الحقل”.

وأضاف المصدر، أن “انتاج الحقل يبلغ 100 ألف برميل يوميا سيتم تعويضها من الحقول النفطية الاخرى في محافظة البصرة لسد النقص في الانتاج ضمن السقوف المحددة من وزارة النفط وشركة (سومو)”.

واردف المصدر ان “توقف انتاج الحقل سيؤثر فقط في المحافظة لاسيما في ما يتعلق بتجهيز المشتقات النفطية واستيعاب مزيد من الايدي العاملة”، مؤكدا ان “الشركة ستستمر بايقاف العمل بالحقل ما لم يتم التأكد من تأمين الحماية للعاملين وانسيابية الدخول والخروج لاستئناف الانتاج مرة اخرى”.

جدير بالذكر ان حقل الناصرية النفطي جرى اكتشافه في العام 1973، ويعد اكبر حقل نفطي في محافظة ذي قار، في وقت تشير فيه التقديرات الأولوية الى أن الاحتياطي النفطي يقدر بأكثر من 16 مليار برميل.

وقام متظاهرون بإغلاق الطريق الدولي الذي يربط المحافظات عند محافظة ذي قار، ما ادى الى منع مرور الشاحنات الوافدة من الموانئ في محافظة البصرة باتجاه المحافظات الأخرى. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق