التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

خبيران في الأمم المتحدة: معلومات عن احتمال ضلوع ابن سلمان في اختراق هاتف بيزوس 

وكالات ـ الرأي ـ
قال خبيران في الأمم المتحدة يوم الأربعاء، إن لديهما معلومات تشير إلى “احتمال ضلوع” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اختراق هاتف جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في عام 2018.

وصدر بيان مشترك عن أنييس كالامار مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، وديفيد كاي مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية التعبير، أشارا فيه إلى أن تلك الادعاءات “تتطلب تحقيقاً فورياً من الولايات المتحدة وغيرها من السلطات المعنية.
وتابع البيان: “تطبيق تجسس إسرائيلي ربما استخدم لاختراق هاتف مؤسس أمازون جيف بيزوس”.
وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية نقلاً عن مصادر أن مؤسس ومالك شركة أمازون الملياردير الأميركي جيف بيزوس قد أبلغ أن هاتفه المحمول “اخترق” في عام 2018 بعد تلقيه رسالة واتسآب WhatsApp تم إرسالها على ما يبدو من الحساب الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وكتبت مراسلة الصحيفة ستيفاني كيرتشغسنر في تحقيق من واشنطن أنه يعتقد أن الرسالة المشفرة من الرقم الذي استخدمه محمد بن سلمان تضمنت ملفاً ضاراً تسلل إلى هاتف أغنى رجل في العالم، وفقاً لنتائج التحليل الجنائي الرقمي.
وتابعت: وجد هذا التحليل أن “من المحتمل جداً” أن يكون التسلل إلى الهاتف قد نجم عن ملف فيديو مصاب (بفيروس) تم إرساله من حساب الوريث السعودي إلى بيزوس، صاحب صحيفة “واشنطن بوست”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق