- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

الذهب ينزل من أعلى مستوى فى أسبوعين

اقتصاد ـ الرأي ـ
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء للمرة الأولى خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، لتنزل من أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ،ويكبح توسيع الخسارة تراجع مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

وتراجعت أسعار معدن الذهب بحوالي 0.6% إلى 1,551.86$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,560.75$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,568.58$ الأعلى منذ 8 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأنهي الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم نشاط مستويات الطلب الاستثماري ،وآمال الطلب الفعلي فى الصين.

وفقدت أسعار الذهب نسبة 0.3% الأسبوع الماضي ، فى أول خسارة أسبوعية خلال شهر ونصف ، مع تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وتراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.15% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الأمر الذي يصب فى صالح أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي. انتهى