التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, فبراير 28, 2020

الذهب ينزل من أعلى مستوى فى أسبوعين 

اقتصاد ـ الرأي ـ
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء للمرة الأولى خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، لتنزل من أعلى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ،ويكبح توسيع الخسارة تراجع مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

وتراجعت أسعار معدن الذهب بحوالي 0.6% إلى 1,551.86$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,560.75$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,568.58$ الأعلى منذ 8 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأنهي الذهب تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم نشاط مستويات الطلب الاستثماري ،وآمال الطلب الفعلي فى الصين.

وفقدت أسعار الذهب نسبة 0.3% الأسبوع الماضي ، فى أول خسارة أسبوعية خلال شهر ونصف ، مع تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وتراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بحوالي 0.15% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الأمر الذي يصب فى صالح أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق