التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يناير 26, 2020

صادقون النيابية: قرار البرلمان بإخراج القوات الأمريكية وراء الحراك لإنشاء الإقليم السني 

سياسة ـ الرأي ـ
أكدت كتلة صادقون النيابية، الأربعاء، أن تصويت مجلس النواب على قرار إخراج القوات الأمريكية دفع بعض الكتل السياسية السنية للحراك لإنشاء الإقليم السني، فيما بينت أن الكتل السنية تعتقد أن الولايات المتحدة هي من حررت مناطقها ووفرت لها الأمان.

وقال النائب عن الكتلة احمد الكناني إن “الكتل السياسية السنية متخوفة من قرار إخراج القوات الأمريكية وتحتاج إلى تطمينات سياسية “، لافتا إلى إن “بعض القوى السنية تعتقد بان أمريكا من حررت المحافظات الغربية ولا ترى بان الأخيرة هي تدعم عصابات داعش الإرهابية وتعيق عمليات النصر على الإرهاب داخل العراق”.

وأضاف أن “تصويت مجلس النواب على قرار إخراج القوات الأمريكية دفع بعض الكتل السياسية السنية للحراك لإنشاء الإقليم السني لحفظ امن المناطق الغربية”، مبينا أن “تلك التحركات ستفشل ولن تتحقق كون العراق غير قابل للتقسيم”.

و اعتبر النائب عن تحالف سائرون رياض محمد، اليوم الأربعاء، مساع بعض الكتل السياسية لتحويل المحافظات لأقاليم مكوناتية بأنها محاولة لدغدغة مشاعر الجماهير للحصول على المكاسب السياسية، فيما بين أن تجربة إقليم كردستان لم تنجح في العراق وتسببت بمشاكل كبيرة داخل الإقليم ومع الحكومة الاتحادية.

و اكد عضو ائتلاف النصر احمد الحمداني، امس الثلاثاء ، أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يريد تقسيم وتجزئة البلاد بحجة الدستور والقانون وضمان امن المكون السني. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق