التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

مسؤول ايراني: سنرسل الصندوقين الاسودين للطائرة الاوكرانية الى فرنسا بعد محاولتنا فك شفرتيهما 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلن مسؤول في قطاع النقل الجوي الايراني، يوم الاربعاء، اننا لابد ان نتريث لنحاول بأنفسنا فك شيفرة الصندوقين الاسودين للطائرة الاوكرانية، وإن لم ننجح فسنرسل الصندوقين الى فرنسا.

وفي حديثه لمراسل وكالة انباء فارس، بشأن المسار القانوني لفك شفرة الصندوقين الاسودين للطائرة، قال هذا المسؤول: وفق القوانين الدولية إذا لم تتوفر امكانية فك شفرة معلومات الصندوق الاسود لدى بلد ما، فإنه نظرا للاتفاقيات التي ابرمها سابق مع الدول التي لديها القدرة على فك شفرة الصندوق الاسود، يتم إرسال الصندوق الى هذه الدول.
وأضاف: فيما سبق كان لدينا اتفاق مع فرنسا لفك شفرة معلومات الصندوق الاسود، ولذلك كنا نرسل عددا من الصناديق السوداء للطائرات المنكوبة التي لم تتوفر امكانية فك شفرتها، الى فرنسا.
ولفت هذا المسؤول الى انه لا يتم ارسال الصندوق الاسود لوحده الى دولة اخرى، وعلى سبيل المثال في حادث سقوط طائرة بوينغ 737 الاوكرانية، اذا كان مقررا ارسال الصندوق الاسود الى دولة اخرى، فيجب إيفاد فريق ايراني لدراسة الحادث وهذا الفريق هو الذي ينقل الصندوق الاسود، ويتم فك شفرته بحضور الفريق، والدولة التي تفك الشفرة فقط تعلن عن معلومات الصندوق، بينما الاعلان عن النتيجة النهائية تتم عبر السلطات الايرانية الرسمية اي منظمة الطيران المدني.
وأردف: من الضروري ذكر هذه النقطة، انه يجب ان نتريث قليلا لنرى مدى نجاحنا في فك شيفرة الصندوق الاسود، ولابد من متابعة هذا المسار، والتوصل الى نتيجة، او نحدد ما هي الاجراءات التي يجب ان نتخذها من اجل ان نكون اكثر نجاحا في هذا الامر.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق