التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

انجاز 84% من ملعب الزوراء والكشف عن موعد افتتاحه 

رياضة ـ الرأي ـ
اكملت الشركة المنفذة لملعب نادي الزوراء الرياضي سعة 15 الف متفرج، نسبة 84% من مجموع النسبة الكلية للإنجاز عقب اتمام مد الجسور الحديدية للجزئين الثالث والرابع واكمال عمل الواجهات الجنوبية والغربية.

وقال مدير دائرة المهندس المقيم نزار علي ان “وتيرة العمل تتصاعد بسرعة قياسية مع التواصل اليومي لوزير الشباب والرياضة احمد رياض مع العاملين في المشروع عبر الخط الساخن ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة، ما اثمر عن تذليل الصعاب التي تواجه العمل، فضلاً عن تواجد ملاكات الدائرة الهندسية في الوزارة بصورة مستمرة، وهذا وفر الكثير من الوقت واختزل الروتين”.

وتابع القول: “هناك تنسيقٌ عال مع امانة بغداد ايضاً، نتج عنه اكمال اعمال الربط بخط مجاري المياه الثقيلة خلال الاسبوع الماضي الذي شهد ايضا الوصول الى مرحلة الانهاءات للسقوف الثانوية في الجزء الاول والـ vip وتسليح الكابلات الكهربائية لـ نفس الأجزاء”.

واوضح “علي” ان الاسبوع الحالي سيشهد وصول اثنان من المصاعد الكهربائية اسبانية المنشأ من مجموع اربعة مصاعد تم اختبارها واكتملت تماما الرافعات الجسرية الافقية والعمودية الخاصة بهما فضلا عن منظومات الحريق المتطورة التي تم نصبها بالكامل بجميع جوانب الملعب”.

وفيما يتعلق بالصفائح الزجاجية التي يجري العمل بها حاليا في مواقع كبار الشخصيات وقسم الاعلام والتصوير والنقل الخارجي، اشار “علي” الى ان “الاعمال الخاصة بالزجاج هي التثبيت فقط بعد اكتمال نصب المقابض الحديدية الخاصة بها، كما تم الانتهاء في نفس الوقت من نصب اغلب الكراسي الخاصة بالملعب عقب اجراء فحوصات المتانة في المدة الماضية، فضلاً عّن اتمام العمل بتثبيت 176 بلوجكتور متطور للانارة الشاملة والشاشات العملاقة بواقع شاشتين”.

الى ذلك اكد مدير موقع الشركة المنفذة للمشروع فتحي مهدي ان “الايام المقبلة حتى منتصف شهر شباط المقبل ستشهد الانتهاء من الاعمال الرئيسة كـ الماء والهياكل الحديدية ومنظومات التبريد ليتم الدخول رسميا في مرحلة التشطيب، مثمنا تعاون عدد من القطاعات الحكومية مع سير الاعمال ومنها قيادة الشرطة وامانة بغداد ووزارة الكهرباء”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق