التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

منخفض جوي جديد قادم للعراق.. وهذه فرص الأمطار 

محلي ـ الرأي ـ
تشير التوقعات الجوية الى منخفض جوي قادم للعراق من الغرب.

وقال المتنبيء الجوي، صادق عطية، في منشور على صفحته في الفيسبوك، ان “منخفضاً جوياً يغادر البلاد الى الشرق، ويأتي منخفض آخر من الغرب من دون فاصل زمني بينهما”.
وتوقع ان تكون “أجواء يوم غد الخميس غائمة وباردة في جميع المدن تقريبا، مع نشاط للرياح في مناطق غرب البلاد يبدأ بعد الظهر وخاصة في محافظة النجف وبادية السماوة وذي قار مرورا بالسماوة والديوانية وبابل وكربلاء وشرق الانبار وجنوب بغداد”.
وبين ان “بعض المناطق ربما تصل هبات الرياح الى ١٠٠ كم بالساعة مع معدل يصل لـ ٦٠ كم في الساعة، وهذا يبدو انه يسبب إثارة للغبار في غرب البلاد لان هذه المناطق بالتحديد ربما أمطارها هي الأقل في كميات الأمطار في الحالة الجوية التي ستبدأ تأثيرها مساء الخميس وتستمر للجمعة أيضاً”.
وتابع عطية ان “هطول الامطار متوقع ان يبدأ مساء غد الخميس على غرب وشمال غرب البلاد {غرب نينوى} وفي الجنوب الغربي ايضا، يمتد ليلا نحو مناطق صلاح الدين والعاصمة بغداد وايضا الموصل ودهوك واربيل تتبعها في وقت متأخر من ليل الخميس، البصرة وديالى والسليمانية وواسط ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط”.
ولفت الى، ان “غزارة الأمطار الرعدية متوقعة في شمال نينوى ودهوك وأربيل وبعض الثلوج الخفيفة واردة على مرتفعات اربيل ودهوك” منوها الى ان “نشاط الرياح السطحية ربما يقلل فرص الامطار بسبب ضعف الحمل الحراري في مدن غرب البلاد”.
وأشار الى ان ” الاجواء غير مستقرة تستمر يوم الجمعة ايضا وتستمر الرياح نشطة أحيانا نهار الجمعة مع بداية تحولها الى الشمال الغربي حيث موعد عبور المنخفض خلال ساعات النهار يرافقها برودة محسوسة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق