التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الإتصالات: خيار غلق قنوات فضائية مجبرون عليه 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت هيأة الإعلام والاتصالات، اليوم الاربعاء، أنها “مُجبرة على خيار غلق بعض القنوات” الفضائية بعد تغطيتها الخاصة لأحداث التظاهرات الشعبية الجارية في البلاد.
وقال المستشار الإعلامي في الهيأة، مُضاد عجيل، في تصريح صحفي ان الهيأة “قد حذرت الوسائل الاعلامية مسبقاً بالالتزام باللائحة” مبينا ان “اللائحة المهنية مشتقة من ممارسات دولية وتجارب قوية كان لها السبق في هذا المجال، واتفقت وسائل الاعلام الرسمية عليها”.
وأكد ان هيأة الإتصالات “هدفها الرئيس تمكين وسائل الإعلام من أداء رسالتها المهنية وأن تأخذ مساحتها في التغطية المناسبة والمتابعة”.
وقال عجيل، إن “الهيأة هي جهة قطاعية تنظيمية، وهدفها تمكين وسائل الاعلام كافة من أداء رسالتها، وأن تأخذ مساحتها في التغطية المناسبة والمتابعة”، مبيناً أن “الهيأة لا تريد أن تكون جهة رقابية في نظر وسائل الإعلام”.
وكانت هيئة الإعلام والاتصالات، أدرت في 23 من الشهر الماضي، أمرا بغلق مكاتب 9 قنوات فضائية ومحطات إذاعية بعد تغطيتها المظاهرات” متهمة “هذه الفضائيات بالقيام على التحريض وبث الفتنة في الشارع”.
وشمل القرار “قنوات دجلة، والشرقية، والرشيد، والفلوجة، وهنا بغداد، والعربية الحدث، والحرة عراق، وكردية NRT، وقناة ANB”.
وأضاف المصدر أن” القنوات التي وجهت لها الإنذار هي: قناة آسيا الفضائية، وروداو الكردية، وسكاي نيوز، وأور، والعربية”.
ومنذ تشرين أول/ أكتوبر الماضي، اندلعت احتجاجات واسعة في العراق، تطالب بإسقاط الحكومة والقضاء على الفساد، إلا أن الأجهزة الأمنية استخدمت العنف؛ ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق