التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

انتخاب العراق رئيسا للجنة الملكية الفكرية لمنطقة التجارة الحرة العربية 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت وزارة التجارة، الأربعاء، تفاصيل الاجتماع الاول للجنة الملكية الفكرية في اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بالجامعة العربية، لافتة إلى انتخاب معاون مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية مصعب اسامة رئيسا دائما للجنة.
ونقل بيان للوزارة عن معاون مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية مصعب اسامة، رئيس الوفد العراقي قوله، إن “العراق ترأس الاجتماع الأول للجنة الملكية الفكرية في إطار التجارة الحرة العربية الكبري في القاهرة مقر الجامعة العربية وبحضور ممثلي الدول العربية الاطراف في الاتفاقية”.
وأضاف اسامة، أن “الاجتماع ناقش على مدى يومي التاسع والعاشر من الشهر الجاري مقترح الأمانة العامة للجامعة العربية حول مسودة الملحق القانوني الخاص بحماية الملكية الفكرية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى”.
وتابع، أنه “جرى خلال الاجتماع انتخابي رئيساً دائماً للجنة والذي افتتح الاجتماع بالحديث عن اهمية الملكية الفكرية في تنظيم التجارة بين الدول العربية سواء كانت تجارة سلع او خدمات مع ضرورة العمل ضمن ثلاث محددات هي الاتفاقيات الدولية الحاكمة لشؤون الملكية الفكرية واتفاقية الجوانب المتصلة بالتجارة TRPS والقوانين الوطنية”.
وأشار البيان، إلى أن “الوفد العراقي ضمن ممثلين من وزاراتي الزراعة والتخطيط”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق