التحديث الاخير بتاريخ|السبت, ديسمبر 14, 2019

قمة خليجية نارية غداً.. والعراق في تأكيد للصدارة 

رياضة – الرأي –
يصطدم المنتخبان القطري والإماراتي، غدًا الإثنين، في صراع شرس على بطاقة التأهل الثانية إلى المربع الذهبي في بطولة خليجي 24 المقامة حاليًا في قطر، على ملعب خليفة الدولي ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.
وتمثل المباراة بينهما موقعة فاصلة على بطاقة التأهل الثانية، فيما يلتقي المنتخب العراقي نظيره اليمني على عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، في نفس توقيت المباراة الأولى، رغم أنها “تحصيل حاصل” لكل من الفريقين بعدما حُسم موقفهما في المجموعة بشكل نهائي.
وكان المنتخب العراقي قد حسم تأهله وصدارة المجموعة بانتصارين متتاليين على قطر (2-1) والإمارات (2-0)، فيما ودع المنتخب اليمني البطولة رسميًا بهزيمتين متتاليتين أمام الإمارات (0-3) وقطر (0-6).
ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لكل من المنتخبين القطري والإماراتي، فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون رصيد من النقاط.
ويتفوق منتخب قطر على نظيره الإماراتي (الأبيض) بفارق الأهداف فقط ما يمنح العنابي فرصًا أكبر في التأهل للمربع الذهبي من نظيره الإماراتي حيث يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة، فيما تقتصر فرص الأبيض على الفوز فقط.
ورغم كون التعادل كافيًا له، سيخوض أصحاب الأرض مباراة الغد بحثًا عن الفوز للحفاظ على معنوياته التي ارتفعت بعد اكتساح اليمن والذي جاء في التوقيت المناسب ليعوض الهزيمة في الافتتاح أمام العراق.
وكان المنتخب القطري قد أحرز لقب كأس آسيا 2019 بالإمارات للمرة الأولى في تاريخه، ما جعل الفريق هو المرشح الأقوى للفوز باللقب الخليجي في النسخة الحالية على أرضه ووسط جماهيره المتحمسة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق