التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

تركيا تعلن عن تسليم العراق داعشي كبير 

امن ـ الرأي ـ
أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أن تركيا ألقت القبض على “العيثاوي” وسلمته للعراق، وهو من كشف مكان زعيم داعش الإرهابي المقبور ابو بكر البغدادي.
وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، قال أوغلو، اليوم الاثنين، إن تركيا قد ألقت القبض سابقا على الإرهابي إسماعيل العيثاوي وهو أحد أكثر المقربين من زعيم داعش الإرهابي البغدادي وأنها سلمته إلى العراق.
وأضاف أوغلو بأن العيثاوي هو من كشف عن مكان اختباء البغدادي.
وكان الناطق الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، قد أعلن في بيان العام الماضي، أن “محكمة جنايات الكرخ أنهت النظر في قضايا المدان الإرهابي إسماعيل العيثاوي”، لافتا إلى أن “الأخير شغل مناصب عديدة في تنظيم داعش الإرهابي منها مسؤول لجنة الإفتاء وعضو في اللجنة المفوضة والمكلف بوضع مناهج دراسية للتنظيم”.
وأضاف بيرقدار أن “المدان كان قد هرب إلى سوريا وعمل في العلاقات العشائرية ومن ثم فر إلى تركيا بعد أن تحررت أغلب المناطق وأخذ التنظيم الإرهابي بالانكسار وبجهود استخبارية والتنسيق مع تركيا القي القبض على المدان”.
وتابع قائلاً إن “محكمة جنايات الكرخ أصدرت حكمها بالإعدام شنقا بحق المدان وفقا لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق