التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

الفتح: قانون {من أين لك هذا؟} أتى بعجالة للبرلمان وعليه اعتراضات 

سياسة ـ الرأي ـ
قال النائب عن ائتلاف الفتح، حسن عرب، ان” قانون {من أين لك هذا؟} أتى بعجالة للبرلمان وعليه اعتراضات”.
وأوضح عرب ان” هناك مشاورات في غرفة رئاسة مجلس النواب حول قانون {من اين لك هذا؟} كونه اتى بعجالة وفيه فقرات مبهمة، فكان الاعتراض على بعض بنوده”.
وأشار الى” اننا لكن الاجتماع القانوني لتأجيله لإخراجه بشكل صحيح أفضل من اقراره لإضرار شريحة من المواطنين”.
وحول قانون الضمان الصحي أكد عرب” القانون يتضمن 57 مادة ومهم وبدانا بالتصويت على فقراته تباعا وتم ذلك بالتشاور”، نافياً” اعتراض النواب بموضوعة الغاء مخصصات وامتيازات المسؤولين”.
وزاد” القوانين السابقة طرحت من خلال الحكومة؛ لكن قوانين اليوم انشات داخل البرلمان او رئيس الجمهورية بسبب الضغط الجماهيري”، منوها الى” ارسال 111 قانونا من الحكومة الى البرلمان جميعها فيها جلبة مالية ولا يمكن إقرارها الا بموافقة الحكومة وخير مثال على ذلك عندما ضمنا فقرة في الموازنة بإعادة المفسوخة عقودهم وتعيين حملة الشهادات نقضوا فيها لعدم وجود فائض في ميزانية الدولة “.
واردف عرب بالقول” هياة الرئاسة هي من تقرر بعث القوانين الى اللجان وهناك بعض القوانين عطلت واجلت بسبب الظروف الحالية منها قانون الانتخابات وإلغاء الامتيازات”، متوقعاً” إقرار حزم الإصلاح تهدئ الشارع العراقي اليوم”.
واختتم عرب بالقول ان” الضغط الجماهيري اليوم على الحكومة والبرلمان اصبح دافع حقيقي لتهدئة الشارع وإقرار القوانين بشكل يلائم تطلعات المتظاهرين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق