التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, نوفمبر 14, 2019

حافظي على حياة صحية في شيخوختك 

في هذه الأيام، قد لا يمثل التقدم في العمر عائقاً أمام إنجاز أي شيء، طالما كانت صحتك وعقلك في حالة جيدة، وطالما كنت منفتحاً على تجارب جديدة.
وللحصول على حياة سعيدة وصحة جيدة في سن الشيخوخة، أوردت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية النصائح التالية:

– التفكير الإيجابي

من المعروف بأن الأفكار السلبية والحالة المزاجية المنخفضة التي قد تسيطر على كبار السن في الكثير من الأحيان، تؤثر سلباً على الصحة بشكل عام، لذا لا بد من التحلي بالتفكير الإيجابي والشعور بالتفاؤل، للحصول قوة دفع نفسية تمكنك من تحقيق المزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة.

وقد أظهرت الدراسات بأن الأشخاص الذين يعانون من مشاعر سلبية معرضون لخطر الإصابة بالأمراض القلبية أكثر من غيرهم.

2- تجنب الإجهاد والضغط

يساهم الإجهاد في تسريع عملية الشيخوخة، لذا لا بد من إدارة الإجهاد بطريقة إيجابية تزيد من انتاجيتك، فبعض الأشخاص يزدهرون في مواجهة التحديات، بينما يتفاعل آخرون مع القلق والإجهاد والخوف بشكل سلبي.

3- الابتسامة الدائمة

تعتبر الابتسامة محفزاً للعقل والجسم لإطلاق مواد كيميائية تحفز المشاعر السارة، ويحدث الشيء نفسه عندما تتلقى ابتسامة من شخص ما. ولكن هل تعلم بأنه يمكنك تخزين هذا الشعور الجيد في ذاكرتك، واستدعاء المشاعر الجيدة وقتما تشاء؟ ابدأ بتذكر إحساس الابتسام في عقلك، وتصور صورة تجعلك تبتسم واحتفظ بهذه الصورة في عقلك وتنفس ببطء وهدوء، وستحصل على شعور بالسكينة والراحة.

4- التأمل

قد يبدو التأمل معقداً للكثيرين، لكنه أمر بسيط وهو طريقة لتهدئة العقل. عندما يكون عقلك هادئاً، فسوف تشعر بالسكينة وغياب المشاعر المرهقة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق