التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

بعد دخوله منبج وريف الرقة.. الجيش السوري يتوجه نحو ريف عين العرب 

امن ـ الرأي ـ
الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد توجهه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي، ويتحرك باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغل التركي. وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.
أفادت وكالة “سانا” الرسمية السورية بأن الجيش السوري دخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

يأتي ذلك بعدما أفادت مصادر محلية الميادين بأن وحدات الجيش السوري بدأت بالتوجه نحو ريف عين العرب بريف حلب الشرقي.

وكان الجيش السوري قد دخل بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وفق ما أفادت به مراسلة الميادين في سوريا.

في موازاة ذلك أفادت وكالة “سانا” بدخول الجيش السوري بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي، لمواجهة التوغل العسكري التركي.

وبدخول الجيش السوري إلى عين تمر بات يقترب لمسافة عشرين كيلومتراً من الحدود التركية شمال الحسكة.

الجيش كان قد استكمل انتشاره في محيط مدينة منبج من الجهة الغربية والشّمالية، وفق ما أفاد به مراسل الميادين، وذلك على مساحة قرابة 100 كيلومتر في محيط منبج، وعلى خط تماس مع درع الفرات المدعوم من تركيا.

وافد مراسل الميادين أيضاً بأنّ وحدات من الجيش السوري بدأت دخول مدينة الطبقة في ريف الرقة وتتّجه شمالاً. ونقل عن مصادر محلية أن القوات الأميركية غادرت نقطة المراقبة جنوب عين العرب مساء الأحد.

وكالة “أ ف ب”قالت من جهتها إن قوات الجيش السوري اقتربت من الحدود التركية، وانتشرت على مشارف بلدة تل تمر الواقعة جنوب مدينة رأس العين الحدودية، حيث تدور المعارك بين القوات الكردية والتركية، “وسط ترحيب المدنيين الذين قدموا لاستقبال القوات الحكومية” بحسب الوكالة.

في حين أكدت “سانا” أن “وحدات من الجيش السوري تدخل بلدة تل تمر” الواقعة على بعد نحو 30 كيلومتراً من رأس العين.

بالتوازي، بدأت الولايات المتحدة وفرنسا بسحب قواتهما من الشمال السوري قريباً. ونقلت رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن قد تسحب معظم قواتها من شمال سوريا خلال أيام، في حين قالت مصادر للميادين إن باريس ستعلن سحب وحداتها العسكرية الموجودة في شمال شرق سوريا في أقرب وقت.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق