التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

حلف الناتو: العراق عامل توازن أساسي في المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، أن العرا اصبح عامل توازن أساسي في المنطقة، معلنا دعمه لوحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تلقت *الرأي* الدولية،نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل بمكتبه الرسمي صباح اليوم، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له الذي يتكون من القائد الأعلى لقوات الحلف في اوربا، ومساعدي الامين العام للحلف، وقائد البعثة في العراق”.
ونقل البيان عن عبد المهدي قوله، إن “ العراق يسير بالإتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقرارا واضحا، معربا عن شكره لحلف الناتو للمساعدة في قتال داعش وهزيمتها”، مبينا أن “الحكومة لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ونعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة”.
وأضاف عبد المهدي، أن “سياستنا المتوازنة تخدم استقرار العراق وجميع دول المنطقة ونتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولايمكن ان يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه”.
من جانبه أشاد الأمين العام لحلف الناتو بـ”تطور وتحسن الاوضاع والمظاهر المدنية”، معربا عن “تأييد سياسة العراق المتوازنة كعامل توازن اساس في المنطقة”.
وأكد أن “حلف الناتو الذي يعمل بموافقة واشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية”، مشيرا الى ان “ داعش ألحق ضررا بكل شعوب العالم ويجب القضاء على منابعه وامكاناته المالية والعسكرية ، وان الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق