التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

دولة القانون : لن نسمح بأي ضغوط امريكية تعرقل شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن أئتلاف دولة القانون منصور البعيجي بان مجلس النواب سيعمل مع بداية فصلة التشريعي على توفير كافة الاجرأت القانونية الداعمة للحكومة ووزارة الدفاع لتسهيل شراء منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية وتذليل كافة العقبات التي تعمل امريكا على وضعها في طريق هذه الصفقة.

وقال البعيجي إن “ العراق بلد حر وليس ولاية تابع لامريكا او اي دولة اخرى وعلى امريكا ان تدرك هذا الامر جيدا ولن نقبل باي تدخل خارجي لفرض ارادة معينة على العراق خصوصا في ملف التسليح لانه امن خاص بالبلد ولايحق لاي بلد ان يتعرف على ملف تسليح العراق اوشراء منظومتة الدفاعية”.

وأضاف، أن “امريكا ليست وصية على العراق وان الحكومة العراقية لها حرية اختيار البلد التي ترغب بشراء الاسلحة منه او تجهيزها باي منظومة دفاع للعراق ولن نقبل باي ضغوط تحاول ممارستها على العراق”.

وتابع البعيجي “اننا سنعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على طرح قانون اخراج القوات الاجنبية اضافة إلى توفير كافة الاجواء والاجرات المناسبة لتسليح البلد وحمايته من اي اعتداء خارجي”، مشددا على ان “ العراق بلد حر ولايحق لاي بلد اخر فرض ارادتة علينا وسيكون الفصل التشريعي المقبل حاسم لسيادة العراق ووحدة اراضيه”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق