التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

اللواء سلامي: التواجد الاجنبي في الخليج الفارسي يقوض أمن المنطقة 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي بان التواجد الاجنبي في الخليج الفارسي يقوض أمن المنطقة، مشددا على ان دول المنطقة قادرة على توفير الامن فيها.

وفي تصريح ادلى به اليوم الخميس في مدينة مشهد شمال شرق ايران، اشار اللواء سلامي الى قضية الامن في الخليج الفارسي قائلا، ان النظام الامني في الخليج الفارسي نظام لا يمكن تنفيذه سوى عن طريق الجمهورية الاسلامية الايرانية وسائر دول المنطقة، ولقد اثبتت التجربة انه كلما تواجدت الدول الاخرى في الخليج الفارسي بهدف ارساء الامن فيه لم يسفر ذلك سوى عن تصعيد التوترات واثارة الحروب.

واكد اللواء سلامي بالقول، اننا على ثقة بان ايا من هذه الدول غير قادرة على ان ترسي الامن في الخليج الفارسي على العكس من دول المنطقة القادرة على ذلك.

واكد بان تواجد الاجانب في الخليج الفارسي يقوض الامن فيه واضاف، اننا نؤمن بنظام الامن الاقليمي وندرك بان امن دول المنطقة توفره دولها جيدا.

وفي ختام تصريحه اكد بان الحظر لا يمنع تقدم البلاد وان الحظر ادى الى الاعتماد على الطاقات الذاتية وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمضي في مسار الاكتفاء الذاتي والاستقلال الاقتصادي الذي يرافقه الاستقلال السياسي، وفي الاساس فان الحظر اداة تقدمنا على العكس مما يتصوره الاعداء الذين يتصورون الحظر اداة للضغط الاقتصادي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق