- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

باستخدام 200 انتحاري.. احباط أكبر مخطط إرهابي لاستهداف سجن الحوت والناصرية

امن ـ الرأي ـ
كشف مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري، الثلاثاء، عن احباط أكبر مخطط إرهابي للهجوم على سجن الحوت ومدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، مشيرا إلى أن الهجوم كان يهدف إلى أكثر من 1500 كم داخل الصحراء والأراضي والمدن العراقية.
و إنه “في الوقت الذي غرق فيه زعيم عصابات “ داعش” الإرهابية إبراهيم السامرائي الملقب بـ “ البغدادي” وكبار معاونيه في مستنقع الهزيمة على يد قواتنا الأمنية وهروب عشرات الإرهابيين إلى مناطق شرق سوريا المجاورة للعراق وتركيا وشمال أفريقيا والسودان”.
وأضافت، أنه “كان رجال خلية الصقور الاستخبارية يتفحصون بمنتهى الدقة والسرية أوراق ومخططات العصابات الإرهابية الخاصة بالهجوم على سجن “الحوت” ومدينة الناصرية بقيادة الإرهابي (بدر فارس مطلك) المنحدر من أسرة ترعى الأغنام في الصحراء والذي انتقل للعمل في ما يسمى بـ “ولاية الجنوب” مكلفاً من قبل “ داعش” للقيام بأخطر عمل إرهابي مزدوج لعام 2018”.
ونقلت الصحيفة عن البصري قوله، إن “المخطط الإرهابي الكبير اعتمد على القيام باستطلاع طرق سالكة لتأمين دخول 200 عنصر انتحاري وانغماسي وعدد من العجلات المفخخة والأسلحة المختلفة – أي ما يعادل نقل فوج قتالي بأسلحته كاملاً- لقطع أكثر من 1500 كم داخل الصحراء والأراضي والمدن العراقية؛ ناهيك عن تلك المناطق التي يقطعها من الشرق السوري الى صحراء الأنبار حتى إيوائهم في المضافات والانفاق التي كان الإرهابي (بدر فارس مطلك) أحد المشرفين على إنشائها”. انتهى