التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2019

العكيلي: قرارات الحكومة لن تمنع الطيران الاميركي من خرق اجواء العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
بين الخبير الامني صباح العكيلي، الثلاثاء، ان قرارات الحكومة بشان تقيد حركة الطيران الاجنبي لن تمنع اميركا او الكيان الصهيوني من خرق الاجواء العراقية واستهداف مقرات الحشد الشعبي، لافتاً الى ان قرار الحكومة يجب ان يتزامن معه وجود منظومة دفاع جوي رادعة لاي طيران معادي يدخل الاجواء.
وقال العكيلي ان “الاذرع الاميركية ستكون حاضرة مع عدم تمكن الحكومة من ضبط الاجواء خاصة ان هناك ضعف في القدرة العسكرية العراقية في السيطرة على الاجواء، وهذا الامر قد يستثمر سياسيا من قبل اميركا للبقاء طويل الامد في العراق”.
واضاف ان “ايكال مهمة السيطرة على الاجواء العراقية الى شركات اجنبية تفتح بابا للفساد لعقد صفقات مع شركات غير رصينة كما شهدنا خلال العملية السياسية السابقة”، مبينا أن “ العراق يمتلك القدرة للحصول على منظومة دفاع جوي من روسيا او ايران خاصة ان مواقف الاخيرة مشرفة وبالامكان رد الجميل اليها من خلال التعاقد معها على شراء منظومة دفاع جوي للحفاظ على الاجواء”.
وتابع ان “الاجواء العراقية تحت مرمى الطيران والصواريخ الاميركية والصهيونية، خاصة ان واشنطن لم تنفذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي في الحفاظ على الاجواء العراقية، وهو امر التمسه الجميع من خلال استهداف مقرات الحشد الشعبي من قبل الطيران الاميركي والصهيوني”.
ولفت العكي الى ان “الاحداث الاخيرة والاستهداف الصهيوني للحشد الشعبي يدفع العراق للخروج من الاتفاقية الاستراتيجية مع اميركا، والتوجه نحو شراء منظومة دفاع جوي تحفظ اجواء العراق”، مؤكدا أن “الحكومة لاتستطيع احكام السيطرة على الاجواء من خلال القرارات التي تصدرها، بل ان الامر يحتاج الى منظومة رادعة لاي طيران معادي يدخل الاجواء العراقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق